إعلان

الانتهاء من صياغة اللائحة الطلابية الجديدة.. وعرضها على "التعليم العالي" الأسبوع المقبل

02:52 م الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وداليا شبل:

انتهت لجنة إعداد اللائحة الطلابية المُكلفة من وزير التعليم العالي، برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت - رئيس جامعة عين شمس، الخميس، من صياغة كافة مواد اللائحة الجديدة.

وقالت اللجنة - في بيانها الصادر اليوم - إن اللائحة تخضع - حالياً - للتدقيق والمراجعة من كافة أعضاء اللجنة لاتمامها في شكل مسودة نهائية.

وذكرت اللجنة، أنه سيتم إرسال اللائحة الطلابية إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبوع القادم، تمهيدًا لعرضها على المجلس الأعلى للجامعات.

يُذكر أن وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، كلف اللجنة المشار ليها في ديسمبر الماضي، برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت - رئيس جامعة عين شمس، والدكتور صبحي حسنين - المشرف على الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، وعضوية الدكتور جمال شكري - نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب.

كما تكونت اللجنة من الدكتور طارق راشد - نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والمستشار محمد المنشاوي - المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، والدكتور صبري السنوسي - المسشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات، ومدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، بإعداد اللائحة.

وكان وزير التعليم العالي السابق، قرر طرح لائحة (2013) الطلابية للمناقشة من قِبل المجتمع الطلابي والجامعة، ورفعها بالتعديلات التي يضيفها الطلاب والمجتمع الطلابي للاعتماد من قبل مجلس الوزراء.

ويتوقف إجراء الانتخابات الطلابية على تعديل اللائحة المنظمة لها، حيث انتهت المدة التي حددها قانون تنظيم الجامعات، لإجراء الانتخابات حيث نصت المادة (320) على أن تُشكل المجالس الطلابية في الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي الذي انطلق في 24 سبتمبر الماضي.

وانتهى وزير التعليم العالي - خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات منتصف نوفمبر - إلى استمرار الاتحادات الطلابية القديمة لحين اجراء تعديلات على لائحة (2013)، ومن ثمَ الدعوة لانتخابات الجديدة، بعدما اعترض رؤساء الجامعات على اقتراح "الشيحي" بالعمل بلائحة (2007)، والمعروفة بلائحة "مبارك" حسبما أكدت مصادر لـ"مـصراوي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان