إعلان

وزير التجارة يبحث مع نظيره الألماني الاستثمار في صناعة السيارات

12:19 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

وزير التجارة يبحث مع نظيره الألماني الاستثمار في ص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

بحث طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع نظيره الألماني، اليوم الأربعاء، عددا من الملفات الخاصة بالتبادل التجاري بين البلدين، خاصة الاستثمار في صناعة السيارات.

وقال قابيل، إن العلاقات المصرية الألمانية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 4.4 مليار يورو خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري، وفقا لبيان للوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع ماتياس مشنيج وزير التجارة الألماني، على هامش مشاركتهما بالمؤتمر الوزاري الحادي عشر لمنظمة التجارة العالمية، والمنعقد بالعاصمة الأرجنتينية بيونس أيرس.

وأشار قابيل إلى أن المباحثات تناولت إمكانيات الاستفادة من التجربة الألمانية في تنمية وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الشركات الألمانية العاملة في مجال صناعة السيارة على الاستثمار في السوق المصري، بحسب البيان.

وقال الوزير إن اللقاء استعرض موقف البلدين من المفاوضات الجارية بالمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، ومدى الصعوبات التي تواجه القائمين على المنظمة في التوصل إلى توافق من الدول الأعضاء على القضايا المثارة، خاصة اتفاقية الزراعة.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن اتفاقية الزراعة تؤثر بشكل مباشر على قدرة الدول على تنمية القطاع الزراعي، وزيادة الإنتاج وتوفير السياسات الكافية التي تساعد الدول النامية المستوردة الصافية للغذاء على مواجهة تحديات تحقيق الأمن الغذائي.

ودعا الوزير خلال اللقاء، عددا من الشركات الألمانية للاستثمار بمحور قناة السويس الجديدة، سواء في المنطقة الصناعية أو منطقة الخدمات اللوجستية بالمشروع، والتي من المخطط أن تصبح منطقة اقتصادية متكاملة تشمل أنشطة صناعية وخدمية عديدة تسهم في تحويل محور قناة السويس من معبر مائي الى مركز صناعي ولوجستي عالمي يخدم حركة التجارة الدولية ويسهم في احداث نقله نوعية في الاقتصاد المصري.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان