إعلان

وزير الخزانة البريطاني يتعهد "ببناء بريطانيا ملائمة للمستقبل"

07:31 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):
تعهد وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند اليوم الأربعاء "ببناء بريطانيا ملائمة للمستقبل" عن طريق تشييد عشرات الآلاف من المنازل، ودعم الشركات الصغيرة ومساعدة شركات التكنولوجيا من أجل تطوير سيارات كهربائية وذاتية القيادة.

وقال هاموند في خطاب بشأن الموازنة أمام البرلمان اليوم: "نحن في مرحلة فارقة في تاريخنا... ونحن ننظر إلى الأمام وليس إلى الخلف، للبناء على نقاط القوة لاقتصادنا البريطاني".

وتعهد باستثمار ما لا يقل عن 44 مليار جنيه (57 مليار دولار) في الإسكان والقروض والضمانات على مدار خمس سنوات لدعم برنامج لزيادة عدد المنازل الجديدة إلى 300 ألف سنويا، مضيفا أن بناء 217 ألف منزل جديد العام الماضي "إنجاز مهم" بالفعل.

ويشار إلى أن مبادرة الإسكان هي إحدى الإجراءات التي تهدف لتحسين الشعبية المتدنية لرئيسة الوزراء تيريزا ماي بين الناخبين الشباب الذين يواجهون ارتفاعا في أسعار الإيجارات، وعراقيل أكبر من الأجيال السابقة في دخول سوق العقارات المرتفع في بريطانيا.

ووصل متوسط أسعار المنازل في بريطانيا إلى 223 ألف جنيه في مختلف أنحاء البلاد و482 ألف جنيه في لندن، بحسب البيانات الحكومية.

وقال هاموند إن الحكومة ستشجع شركات البناء الصغيرة لبناء المزيد من المنازل والترويج لمساكن ميسورة التكلفة للإيجار وتمويل تدريب مهارات البناء لزيادة القوة العاملة في هذه الصناعة.

وقال إنها ستلغي ضريبة مشتريات لمشتري المنازل للمرة الأولى التي تبلغ تكلفتها أقل من 300 ألف جنيه.

وتعهد هاموند أيضا بدعم برامج التكنولوجيا لزيادة عدد السيارات الكهربائية، وتسيير مركبات ذاتية القيادة في شوارع لندن بحلول 2021.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان