إعلان

طارق الملا يبحث مع سفير بيلاروسيا التعاون بمجال البترول والثروة المعدنية

11:12 ص الجمعة 11 نوفمبر 2016

خلال لقاء وزير البترول مع سفير بيلاروسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مع الدكتور سيرجي رتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، سبل التعاون بين البلدين في مجالات البترول والثروة المعدنية.

ووفقًا لبيان للبترول - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة - تم بحث الفرص المتاحة لتبادل الخبرات والاستفادة من التكنولوجيات الجديدة في أنشطة البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية، في ظل ما تتمتع به بيلاروسيا من خبرات وإمكانيات متقدمة في هذا المجال.

وأكد الوزير، على أهمية تعميق علاقات التعاون الاقتصادي بين مصر وبيلاروسيا، والتي شهدت تطورًا ملموسًا خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن التعاون البترولي والتعديني يعد ركيزة أساسية لفتح آفاق جديدة في العلاقات بين البلدين في ظل الرغبة المشتركة من الطرفين لإقامة تعاون في هذه المجالات، انطلاقًا من المناخ الاستثماري الجاذب في صناعة البترول والتعدين في مصر و مايوفره قطاع البترول من فرص ومشروعات جاذبة للاستثمار الأجنبي بهدف تنمية ثروات مصر البترولية والتعدينية.

ومن جانبه، أكد سفير بيلاروسيا، أن هناك فرصًا كبيرة للاستفادة من الخبرات المتميزة والتكنولوجيات الحديثة التي تمتلكها بلاده في مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز والثروات المعدنية وعمليات المسح الجيولوجي للتنقيب عن الموارد والثروات الطبيعية.

"ودراسة الاستعانة بالتكنولوجيات المتقدمة والمعدات الحديثة لبيلاروسيا في استخراج الفوسفات والذهب والثروات المعدنية المختلفة خاصة مع تنامي النشاط التعديني في مصر".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان