إعلان

بالصور.. المتحدث العسكري: ضبط 6 صواريخ و4 مقذوفات مضادة للدبابات و48 ''هاون''

10:56 ص الثلاثاء 26 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

استعرض العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، تقريرًا مرفقًا بصور، حول جهود قوات حرس الحدود لمكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال 6 شهور من أكتوبر 2014 إلى أبريل 2015.

وبدء التقرير بمجال تهريب الأسلحة، حيث أكد العميد محمد سمير، أن القوات المسلحة نجحت في ضبط 6097 قطعة سلاح مختلفة تنوعت بين البنادق الآلية والرشاشات بأنواعها والبنادق الخرطوش وبنادق القناصة والمسدسات وبنادق ضغط الهواء ومسدسات الصوت وأنواع مختلفة من الخزن.

وأضاف فيما يتعلق بمجال تهريب المواد المتفجرة والصواريخ فقد نجحت القوات في ضبط 2350 كجم من المواد شديدة التفجير تنوعت بين مادة الإنفو المتفجرة و الـ تي إن تي والـ سي 4.

وتابع المتحدث العسكري: ''إنه تم ضبط 6 أنواع من الصواريخ و4 مقذوفات موجهه مضادة للدبابات و48 بمبة هاون من مختلف الأعيرة''.

وفي مجال تهريب الذخائر مختلفة الأعيرة قامت القوات بضبط 373790 طلقة من مختلف الأعيرة، وفي مجال تهريب المواد المخدرة ضبطت القوات 96 طن من المواد المخدرة المختلفة علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية برا وبحرا والتي اشتملت علي حشيش وبانجو وهيروين وافيون.

كما نجحت القوات في ضبط 18,3 مليون قرص مخدر علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية برا وبحرا والتي تضمنت أقراص الترامادول والتامول المخدرة.

وفي مجال ضبط قضايا التسلل والهجرة غير الشرعية، قال العميد محمد سمير، إن القوات المسلحة قامت بضبط 6004 فرد مصري ومن جنسيات أخرى أثناء محاولتهم التسلل داخل وخارج البلاد علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

واختتم المتحدث العسكري، التقرير بالبند السادس في مجال ضبط الأنفاق، حيث أكد نجاح القوات في ضبط 521 فتحة نفق من بينهم 521 فتحة نفق تتراوح من 1- 2،8 كم من خط الحدود الدولية كما تنوعت الفتحات بين استعادة النشاط والفتحات الجديدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان