إعلان

مشادة كلامية بين وزير التعليم العالي وعضو نقابة الأطباء حول المستشفيات الجامعية

11:32 ص الأربعاء 01 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

وقعت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي والدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، وذلك لاتهام الأول للمستشفيات الجامعية بعدم العمل بعد الواحدة ظهرا، ورفض الثاني هذه الاتهامات الموجهة للأطباء بالتقصير في أداء عملهم.

وقال وزير التعليم العالي خلال لقاءه ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع على قناة "دريم2" مساء أمس الثلاثاء :"لا تجد عضو هيئة تدريس في المستشفيات الجامعية بعد الساعة الواحدة ظهرا، وهذا واقع ويجب أن تعمل هذه المستشفيات على مدار ال24 ساعة، وأعضاء هيئة التدريس يحصلون على رواتب من نفقة الدولة".

ومن جانبه اعترض عضو مجلس نقابة الأطباء على ما قاله وزير التعليم العالي، مؤكدا أن ما قاله الوزير غير دقيق ولا يصح قوله في حق أعضاء هيئة التدريس بحسب قوله.

واستطرد :"يا سيادة الوزير كفى مزايدات، ونحن مثل الجنود على الجبهة، وكل يوم يموت منا أطباء بسبب مضاعفات طبية، فلا أحد يزايد علينا ونحن نعمل بدون أجر، والمستشفيات الجامعية تتحمل أكثر من 43% من الخدمة الصحية العامة وأكثر من 75% من الخدمة الصحية المتقدمة، ولابد أن يتأكد الوزير من الكلام قبل أن يصرح به، وهناك مشكلات في المستشفيات الجامعية تحل بالقانون، فهناك نقص بنسبة 50% في التمريض والفنيين بجانب مشكلة تمويل القطاع الصح، وأعطي للأطباء أجور كي يعملوا في العيادات الليلية".

شاهد الفيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان