إعلان

الهندسة الطبية تناقش أبحاث ليزر لكشف الأورام وتلغي الأشعة العادية

06:28 م الخميس 11 ديسمبر 2014

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إسراء الحسيني و هيام الكشكي:

قال الدكتور أحمد بدوي، أستاذ الهندسة الطبية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والرئيس العام للمؤتمر الدولي السابع للهندسة، إن المؤتمر المنعقد اليوم بالجامعة يهدف إلى عرض أبحاث الباحثين والاحتكاك بكبار الباحثين المصريين والدوليين، فضلًا عن تبادل الأفكار والمناقشات معهم، وتبادل مستوى المشاريع والبحوث مع الباحثين الدوليين.

وأضاف بدوي، في تصريح لمصراوي، الخميس، أنه سيتم خلال المؤتمر عقد اتفاقية تعاون مع جامعة كوينج هي الكورية، لتبادل المعلومات، وكذلك ما يسمى بالمشاريع البحثية المشتركة.

وأوضح أنه في اليوم الثالث للمؤتمر السبت القادم من المقرر بدء مبادرة 2020، والتي تهدف إلى تشجيع الباحثين على عمل شركات خاصة بهم، ومساعدتهم للوصول إلى ممولين لأخذ البحث من طور البحث إلى الصناعة.

وأشار بدوي إلى أنه تم مناقشة عدة أبحاث مصرية وأجنبية خلال المؤتمر كان من ضمنها بحث أجنبي هام يبحث في وجود طريقة لدمج أشعة الليزر بالموجات الصوتية لإيجاد وسيلة بسيطة وآمنة لتشخيص الأنظمة والخلايا والجزئيات، عن طريق حقن ماموجرام مؤثر في شعاع الليزر، حيث يمتص و يحرك الجزء بداخل المكان، كما يستطيع أن يصور الخلايا، ويكشف عن وجود الأورام بالجسم ولكن دون أن يحدد نوعها .

وأكد أنه في حالة تطبيق هذا البحث سيقوم بإحداث ثورة طبية هائلة، خاصة وأنه لن يجعل للأشعة العادية أهمية بعد ذلك، والتي تعد محملة بأشعة ضارة على الجسم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان