إعلان

بطل "على معزة وإبراهيم" يفوز بجائزة أفضل ممثل في "دبي السينمائي"

07:02 م الأربعاء 14 ديسمبر 2016

دبي السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منى الموجي:

فاز بطل فيلم "على معزة وإبراهيم"، الممثل الشاب علي صبحي، بجائزة أفضل ممثل، ضمن الدورة الـ١٣ من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

نافس فيلم المخرج شريف البنداري في مسابقة المهر الطويل، ليحصد جائزته الأولى في عرضه العالمي الأول، ومن المقرر أن يتم إطلاقه بدور العرض المصرية في 2017، من خلال شركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة. 

علي صبحي ممثل شاب بدأ التمثيل في سن صغير، وحصل على المركز الأول في التمثيل عن عدة مسرحيات مدرسية، قبل أن ينتقل إلى المسرح حيث أسس مجموعة "حالة" لمسرح الشارع، وتدرب على مهارات وفنون مسرح الشارع إلى جانب فن المايم، الرقص المعاصر، المهرج ومسرح الارتجال، وفي 2010 قام مع مجموعة من الفنانين بتأسيس أول فرقة معنية بفنون المهرج والسيرك الحديث بمصر، وشارك في فيلم "أخر أيام المدينة" الذي فاز بـجائزة "كاليجاري" في مهرجان برلين السينمائي الدولي 2016. 

ويحكي "علي معزة وإبراهيم" قصة حب يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة. 

"علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري، وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية كتبها إبراهيم البطوط، بطولة على صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي، وناهد السباعي، إخراج شريف البنداري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان