إعلان

تقارير إعلامية: ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الأتراك إلى ألمانيا هذا العام

09:57 ص الجمعة 18 نوفمبر 2016

ارتفاع أعداد طالبي اللجوء الأتراك إلى ألمانيا هذا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ)

أفادت مجموعة فونكة الإعلامية الألمانية اليوم الجمعة، بارتفاع عدد الأتراك الساعين للجوء في ألمانيا بشكل كبير هذا العام، في تزايد مطرد منذ الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا في 15 يوليو الماضي.
ونقلت قناة ( سكاي نيوز ) الإخبارية عن المجموعة قولها - في تقرير لها - " إن ألمانيا تلقت 4437 طلبا للجوء من مواطنين أتراك خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر ، في حين أن العدد الإجمالي في 2015 كان 1767 طلبا ".
وأضافت أنه جرى تسجيل نحو 350 من طالبي اللجوء من تركيا شهريا خلال الأشهر الستة الأولى من العام، لكن العدد تزايد ليصل إلى حوالي 485 في أكتوبر .
من جانبه ، قال ستيفان ماير العضو البارز بحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي "يتعين أن نتوقع أن تستمر الزيادة في عدد الأتراك الساعين للجوء السياسي في ألمانيا" ، منتقدا تصريحات مسئولين بوزارة الخارجية الألمانية قالوا فيها " إن المعارضين السياسيين للرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذين يتعرضون للاضطهاد يمكنهم طلب اللجوء في ألمانيا ".
كما أشار إلى أنه لا يمكن حل مشاكل تركيا من خلال دعوة كل المعارضين في تركيا للتقدم بطلبات للجوء .. فهذا ما يريده (أردوغان) بأن تختفي المعارضة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان