إعلان

10 أهداف للزمالك و5 آمال لصن داونز في "حلم إفريقيا"

01:53 م الأحد 23 أكتوبر 2016

الزمالك وصن داونز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يخوض الزمالك الليلة، مواجهة مثيرة أمام ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب الجيش ببرج العرب، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل، من أجل الظفر بلقب البطولة، أو الانتصار بنفس نتيجة مباراة الذهاب للاحتكام إلى ركلات الترجيح.

ويدخل الزمالك المباراة وأمام عينه 10 أهداف يحققها بتحقيق الانتصار وحصد اللقب، فيما يأمل صن دوانز في تحقيق 5 آمال.

أهداف الزمالك

حلم "السادسة"

يحلم الزمالك بحصد لقب البطولة، ليضيفها إلى رصيد بطولاته، ويصبح بطلا لها للمرة السادسة في تاريخه، بعدما حصد اللقب في نسخ 1984 أمام شوتنج ستارز، 1986 أمام أفريكا سبورتس، 1993 أمام اشانتي كوتوكو، 1996 أمام شوتنج ستارز، 2002 أمام الرجاء.

الاقتراب من الأهلي

فوز الزمالك بلقب البطولة للمرة السادسة، يقربه من رقم البطل التاريخي للمسابقة وغريمه التقليدي الأهلي، الذي حقق اللقب 8 مرات في تاريخه، أعوام 1982, 1987, 2001, 2005, 2006, 2008, 2012, 2013، ويضعه في المركز الثاني بسجل أبطال المسابقة متفوقا على مازيمبي صاحب الخمسة ألقاب.

كأس العالم للأندية والسوبر الإفريقي

يأمل نادي الزمالك في حصد اللقب، من أجل التأهل للعب في بطولة كأس العالم للأندية، والذي سيخوضها لأول مرة في تاريخه، كذلك للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي.

عودة بعد 14 عاما

ستكون هذه هي البطولة الإفريقية الأولى التي يفوز بها الفارس الأبيض بعد غيابه عن التتويج الإفريقي لمدة 14 عاما، حيث كان آخر لقب حصده عام 2002 بعد فوزه على الرجاء المغربي.

أول بطولة

قائمة الزمالك تمتلئ بأسماء اللاعبين التي لم يكن لها نصيب في الفوز بأي بطولة إفريقية، باستثناء شيكابالا الذي شارك في الفوز بدوري الأبطال وكأس السوبر عام 2002.

الثأر من صن داونز

الزمالك لديه فرصة عظيمة للثأر من صن داونز، فالفوز بجولة واحدة بفارق 4 أهداف، يكفي لخطف اللقب من الفريق الجنوب إفريقي الذي تفوق على الزمالك في 3 جولات.

مصالحة الجماهير

بالتأكيد خسارة الزمالك أمام الوداد بخماسية، ثم الخسارة بثلاثية أمام صن داونز لن تغفره الجماهير البيضاء حال تلقى الفريق خسارة أخرى تنتهي بضياع الحلم الإفريقي.

ويأمل الزمالك في تحقيق حلم الجماهير التي زحفت نحو ستاد الجيش ببرج العرب لمؤازرة فريقها، وتلبية ندائهم "إفريقيا يا زمالك".

مؤمن سليمان

الفوز بلقب البطولة الإفريقية يغفر لمؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، إخفاقاته مع الفريق، ويعزز نتائجه الجيدة بالفوز بالبطولة الثانية له مع الزمالك بعد الانتصار على الأهلي في نهائي كأس مصر.

وكان مؤمن صرح بأنه لن يذهب مرة أخرى إلى تدريبات الزمالك ولن يقود الفريق حال خسر اللقب الإفريقي.

أول بطولة للرئيس

"الزمالك سيفوز معي بكل الألقاب"، هذا كان وعد مرتضى منصور رئيس الزمالك لجماهير النادي، ويأمل مرتضى في تحقيق اللقب الإفريقي للمرة الأولى في تاريخه كرئيس للنادي، لينضم اللقب لإنجازاته بعد الفوز بالدوري والكأس.

أفضل لاعب في إفريقيا

الفوز بلقب أكبر بطولة إفريقية، يدعم موقف اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، حيث قام الاتحاد الافريقي بترشيح ثلاثي الزمالك: "علي جبر وأيمن حفني وباسم مرسي" ضمن المتنافسين بعد وصولهم مع فريقهم إلى النهائي.

أهداف صن داونز

1- لفوز بأول بطولة إفريقية في تاريخهم

2- تأكيد التفوق على الزمالك بعدما حقق الفريق الجنوب الإفريقي 3 انتصارات بينهم 2 في دور الـ8، ومرة في ذهاب النهائي.

3- الفوز بالبطولة يجعله أول فريق جنوب افريقي في التاريخ يتأهل لكأس العالم للأندية

4- دعم موقف المرشحين لجائزة افضل لاعب في افريقيا: "الجنوب أفريقي كيجان دوللي والأوغندي دينيس أونيانجو، وخاما بيليات من زيمبابوي".

5- الابتعاد بالرقم القياسي الذي حققه أمام الزمالك بأكبر عدد مرات فوز على فريق في نفس النسخة من البطولة "3 مرات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان