إعلان

"القومي للمرأة" يُشكل لجنة لمتابعة صورة النساء في إعلانات ودراما رمضان

03:04 م الأحد 12 يونيو 2016

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

أعلن المجلس القومي للمرأة، عن تشكيل لجنة خاصة؛ لمتابعة ورصد صورة المرأة في البرامج والإعلانات والدراما التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم.

وقالت سوزان قلليني، عضو المجلس ومقررة لجنة الإعلام، إن اللجنة المسؤولة عن رصد صورة المرأة في دراما رمضان، هي لجنة منبثقة من لجنة الإعلام بالمجلس بالتعاون مع طلبة كلية الإعلام جامعة عين شمس، مشيرة إلى أن اللجنة مهمتها رصد وإعداد تحليل مضمون لدراما رمضان والخروج بتقرير نصف شهري عن كيفية تناولها لقضايا المرأة، وصورة المرأة التي تم ابرازها سواء سلبية أو إيجابية وملامح هذه الصورة، بالإضافة إلى طريقة العرض، وذلك بهدف الخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضحت سوزان أنه سيتم إعداد تقرير نهائي في نهاية هذا الشهر الكريم للخروج بنتائج هذا الرصد والتوصيات، بالإضافة إلى تحديد أفضل مسلسل تناول صورة المرأة في دراما رمضان حيث أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في احتفالية يقيمها المجلس بحضور عدد كبير من الكتاب وصناع الدراما والمخرجين، والمنتجين والفنانين والإعلاميين.

فيما أعربت قلليني عن استياءها من الإعلانات التي يتم عرضها على القنوات الفضائية، والتي تتضمن ألفاظًا وتعبيرات وإيحاءات تسيء للمرأة بشكل مباشر أو غير مباشر، مشيرة إلى أن المجلس سوف يتواصل مع المسؤولين لإيقاف عرض هذه الإعلانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان