إعلان

تحت رعاية السيسي.. شرم الشيخ تستضيف فعاليات المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات

04:21 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

تنطلق بعد غد الخميس فعاليات المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات 2016 التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمدينة السلام شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 14 مايو 2016 ، تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

يقام المنتدى تحت شعار "التمكين والشمول لبناء المجتمعات الذكية في عالم متصل"، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهولين جاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وبراهيما سانو مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، والمهندس مصطفى عبد الواحد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

يشارك في فعاليات المؤتمر نخبة من قادة ورؤساء أجهزة تنظيم الاتصالات من مختلف دول العالم، وعدد كبير من الخبراء المتخصصين من 70 دولة، ولفيف من أبرز صانعي القرارات في هذا المجال، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المحلية والعالمية.

ومن المنتظر أن تتطرق فعاليات المنتدى العالمي لمنظمي الاتصالات هذا العام إلى موضوع "التمكين والشمول لبناء المجتمعات الذكية في عالم متصل"، حيث سيتم مناقشة السياسات والتحديات التنظيمية في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الفرص والممارسات والتطبيقات العملية للتكنولوجيات الجديدة، وكيفية تعظيم المشاركة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص للارتقاء بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما سيتم مناقشة الدور الهام والفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات كركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق النمو في المجتمعات.

كما تتضمن فعاليات المؤتمر اطلاق حوار عالمي يتعلق بالشمول المالي الرقمي، يتمثل هذا الحوار في مؤتمر تحضيري متخصص بعنوان "من أجل حوار عالمي بشأن الشمول المالي الرقمي" بالتعاون مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس، ومكتب تنمية الاتصالاتBDT التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ITU، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وشركاء آخرون.

ومن المقرر أن يبحث المشاركون في هذا المؤتمر مختلف النماذج والخدمات المالية الرقمية ووسائل الدفع الرقمية، وأيضاً الحاجة إلى اللوائح التنظيمية الوطنية والاقليمية، وأدوار الكيانات المسئولة عن هذه اللوائح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان