إعلان

اتفاقية جديدة بين "صناعة تكنولوجيا المعلومات" ومصر الخير

02:12 م الأربعاء 20 أبريل 2016

غرفة صناعة التكنولوجيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT عن رؤيتها المستقبلية لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة في محافظات لمصر ، وذلك بهدف استكمال مجهوداتها في مجال المسئولية المجتمعية لرفع الوعي المجتمعي حول أهمية التدريب ودمج وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل .

أكد الدكتور حسام الصماد مدير البرنامج ونائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT قائلا :" تعكس الإستراتيجية الجديدة الذي تتبناها الغرفة لتعزيز دعم ذوي الإحتياجات الخاصة في مختلف المحافظات رؤيتها الثاقبة نحو دمج وتمكين هذه الكوادر البشرية في منظومة العمل المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر ، خاصة وأنه تم تتويج التجربة بتكاتف واضح من كافة الجهات والمنظمات والشركات لإعلاء المصلحة العامه ودعم أبناء الوطن من كافة الفئات ".

وفي سياق متصل، استعرضت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT رؤيتها المستقبلية في هذا الصدد والتي تقوم على أساس عدد من المحاور هي توظيف الخريجين من ذوي الإحتياجات الخاصة من المركز التعليمى للقوات المسلحة والحاصلين على منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعددهم 45 شخصا، وحصر الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي لديها الرغبة في المشاركة في المبادرة و توظيف ذوي الإحتياجات الخاصة .

كما تستعد غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT للإعداد لمجموعة من ورش العمل بالتعاون مع جمعيات مستثمرين رجال الأعمال ومديرية وزارة القوى العاملة بمحافظة أسيوط لرصد وتلبية احتياجات التوظيف لذوي الإحتياجات الخاصة .

وتجدر الإشارة إلى أنه من المقرر توقيع اتفاقية تعاون جديدة بين غرفة صناعة تكنولجيا المعلومات والاتصالات CIT ومؤسسة مصر الخير بهدف توظيف 300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة مطلع شهر يونيو المقبل .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان