إعلان

كواليس جلسة البرلمان.. "الكهرباء بـ 5 آلاف جنيه".. و"حذاء بـ8 آلاف درهم".. و"بدلة نائب"

02:45 م الإثنين 04 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب هجومًا من النواب على الخدمات التى تقدمها الحكومة للمواطنين، وذلك خلال الجلسة التى خصصت لمناقشة طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة المقدمة من النواب للحكومة.

ووجه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، نصيحة للنائب خالد عبدالعزيز قبل منحه الكلمة فى الجلسة العامة المنعقدة حاليًا قائلا: "خف من ثورتك شوية، انت لسه صغير".

وطالب النائب خلال كلمته بضروة تطوير المنظومة الصحية فى الصالحية الجديدة والعمل على مد المستشفيات بالخدمات اللازمة لافتًا إلى أن دائرته الانتخابية تتعرض لأبشع أنواع الظلم بسبب سوء الخدمات.

ومن جانبه قال النائب محمد الحسينى المعروف إعلاميا باسم "نائب العجلة" خلال كلمته: كنت أتمنى أن تكون الحكومة موجودة عشان نتكلم من تحت مش من فوق"، واضاف: "الحكومة بتخبط فى الناس الغلابة و مش واخد بالها من المواطن".

وطالبت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب، بضرورة تفعيل خدمة الإسعاف الطائر ، لانقاذ المصابين فى حوادث الطرق,
واضافت ثابت، خلال كلمتها بالجلسة العامة للبرلمان، والمخصصة لمناقشة البيانات العاجلة، ان تفعيل تلك الخدمة، سيعود بالنفع على السياحة، لافتة إلى ضرورة الاهتمام بتشجيع السياحة وكذلك السياحة العلاجية.

وبينما كان الدكتور على عبدالعال يبحث عن النائب محمد أنور السادات لمنحه الكلمة خلال الجلسة العامة، فوجئ بأحد النواب يقول كلمة "شيشة "، مما دفع رئيس المجلس بحذف الكلمة من المضبطة قائلًا: "تحذف شيشة من المضبطة".
واستعرض النائب محمد سليم مشاكل دائرته، ومن ثم قام عبد العال بإتاحة الفرصة له للحديث لأكثر من 10 دقائق ليطلب منها الإنهاء بكلمة وبناءًعليه، إلا أن النائب لم يهتم بكلام عبد العال.

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب ، بضرورة تدخل رئيس مجلس الوزراء للحد من أسعار فواتير الكهرباء، التى وصلت إلى 5 آلاف جنية، مشيرًا إلى أن الغلابة مظلومين من جراء هذه الإجراءات قائلا: "الحكومة سنة سنانها على الغلابة ولو لواءات شرطة مش هيقدروا يكلموهم".

ومن نانحية أخرى أكد النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، خلال اجتماع لجنة الإصلاح الإدارى والشفافية التى تعقد بحضور 3 وزراء أن نجله في الإمارات اشتري حذاء جلد تمساح ثمنه 8 آلاف درهم، قائلًا: "ليه مصر ما تهتمتمش بصناعة الجلود لما لها من أهمية كبيرة".

يأتى ذلك فى الوقت الذى داعب فيه رئيس مجلس النواب، أحد النواب أثناء حديثه بقوله: "النهاردة لابس بدلة ليه ياسيادة النائب شكلك عايز تتخفى ولا إيه".
وانتقد بعض النواب أداء رئيس المجلس، مشيرين إلى أ،ه يتحيز للأعضاء من الجانب الأيمن على حساب أعضاء الجانب الأيسر، وهو الأمر الذي عقب عليه عبد العال: "متقولوش كدا أنا كل أحبائي في الجنب الشمال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان