إعلان

ننشر تحقيقات النيابة وأقوال الضابط المصاب في حادث "إرهابي الوراق"

12:27 ص الأحد 03 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

انتهت نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية من سماع أقوال الرائد محمد الحوفي الضابط بالأمن الوطني المصاب في المواجهات الأمنية مع "إرهابي الوراق" صباح اليوم.

وقال الضابط المصاب في أقواله أمام بدر مروان مدير نيابة الحوادث إنه "توجه برفقة قوة قوامها 8 ضباط من الأمن المركزي والأمن الوطني ومباحث الوراق فضلا عن عدد من الأفراد لتنفيذ أمر نيابة أمن الدولة العليا بإلقاء القبض على متهم يعتنق الفكر الجهادي التكفيري من داخل منزل بشارع التل بالوراق فضلا عن تفتيش المنزل بعد ضبط المتهم".

وأضاف أنهم "فور وصولهم فجرا لمنزل المتهم وقاموا بكسر باب العقار الرئيسي فوجئوا بوابل من الأعيرة النارية يطلق صوبهم مما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالقدم فيما أصيب الضابط محمد هشام من قوات الأمن المركزي بطلقتين بالظهر فحملهما زملائهما وتم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة".

وقالت تحقيقات النيابة برئاسة المستشار أحمد حلمي رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة إن "المتهم صعد إلى سطح العقار وأمطر القوات بوابل من الرصاص فاعتلت القوات سطح عقار مقابل له ويعلو عقار المتهم بطابقين وتبادلوا معه اطلاق الرصاص حتى أصيب بعدة طلقات ولقي مصرعه".

وأضافت النيابة أنه "تبين من مناظرة الجثة إصابته بطلقات نارية بالجبهة والعين اليسرى وذراعه اليمنى وصدره من الجانب الأيمن والكتف الأيمن والساقين كما تبين أن القوات أطلقت الرصاص من على مسافة 7 أمتار".

كما أضافت أنه تبين من المعاينة "وجود آثار طلقات في مدخل العقار وواجهة العقار نتيجة تبادل إطلاق الرصاص مع الأمن كما تم العثور على 22 فارغ طلقات آلية بجوار جثة الإرهابي وبندقية آلية بداخلها 9 طلقات إحدها في الماسورة وخزنة بها 23 طلقة وكيس قماش به 105 طلقة".

وذكرت تحقيقات النيابة أن "المتهم صادر بحقه قرار ضبط وإحضار بسبب فكره الجهادي التكفيري وتنظيمه خلايا إرهابية للقيام بأعمال تخريبية واستقطاب عددا كبيرا من الشباب وجذبهم للفكر التكفيري".

أمرت النيابة باستدعاء قوة الضبط لسماع أقوالها وسماع أقوال أقاربه الذين يتواجد معظمهم بالشارع الذي شهد الواقعة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان