إعلان

السيسي من اليابان : الإرهاب بات خطرا لا يعرف الحدود

01:05 م الإثنين 29 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي وسحر عزام :

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر حكومة وشعب تقدر الصداقة مع اليابان، مشيرًا لخصوصية العلاق بين مصر واليابان وحرص البلدين على تطوير العلاقات الثنائية بما يتناسب مع تطلعات الشعب المصري والياباني.

وأضاف السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني اليوم الإثنين بالعاصمة اليابانية طوكيو :"مصر حريصة على توثيق علاقاتها مع اليابان من أجل مصلحة شعبي البلدين، ولعل التعاون الواعد بين البلدين في التعليم وعدد من المشروعات الثقافية أحد أهم أبرز مجالات التعاون، والتي تمثل نقلة نوعية في مستوى التعاون بين مصر واليابان".

وأشار الرئيس السيسي لتوقيع مصر واليابان عدد من الاتفاقيات المشتركة خاصة في مجال التعليم والطاقة، لافتًا لتطابق وجهات نظر القاهرة وطوكيو خلال المباحثات المشتركة تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد السيسي أن كل من مصر واليابان يشتركان في مواقفهما الداعمة للسلام والاستقرار حول العالم، فضلا عن دعم الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والذي بات يمثل خطرا لا يعرف الحدود ولا يميز بين دولة وأخرى بحسب قوله.

وتابع السيسي، أن مصر حريصة على توثيق علاقتها مع اليابان من أجل مصلحة الشعبين.
واضاف السيسي، إنه تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات المشتركة وخاصة في مجالي التعليم و الطاقة، والمباحثات مع المسؤولين باليابان أكدت على تطابق وجهات النظر المشتركة تجاه العديد من القضايا الهامة، و" مباحثاتي مع رئيس وزراء اليابان عكست الحرص على تعزيز التعاون في الاقتصاد والتعليم والطاقة".

وتابع قائلا :" إن المباحثات أكدت على استقرار تقارب وجهات نظر البلدين حول القضايا الدولية، كما أكدنا على مضاعفة الجهود المشتركة لمكافحة خطر الإرهاب "

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان