إعلان

قلاش: نبحث مع رئيس البرلمان التشريعات المرتبطة بالعمل الصحفي

04:26 م السبت 23 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

يلتقى مجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش نقيب الصحفيين بالدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.

من جانبه ،أكد نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، إن زيارته للمجلس بروتوكولية لتهنئة رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال برئاسة البرلمان، ومناقشة آلية لتنظيم عمل الصحفيين والإعلاميين داخل المجلس لمواجهة أي مشاكل قد تواجههم.

وأضاف قلاش - في تصريحات للمحررين البرلمانيين - أنه سيتطرق خلال اللقاء إلى التشريعات التي تخص الصحافة وسيتم عرضها على البرلمان، معتبرًا أن مشاركة عبد العال في لجنة إعداد القانون الموحد لتنظيم الصحافة والإعلام سيسهل مهمة النقابة في التشريعات ذات الصلة بالعمل الصحفي.

وأضاف قلاش، "بالنسبة لمشروع قانون المجلس الوطني للإعلام أن مناقشة هذا القانون سيجرنا لصدام مع الحكومة حيث إننا لدينا مشروع قانون تم التوافق عليه تم إصداره من قبل لجنة الخمسين وكان من بين أعضاءها رئيس مجلس النواب الحالي"، وردا على ما أثير عن تشكيل هيئة المجلس الوطني، أكد أن هذه الفكرة ضد الدستور، مؤكدًا أن النقابة لديها منظومة تشريعية كاملة خاصة بكافة القوانين.

وتابع قلاش أن اللقاء سيتطرق أيضا إلى بعض المواد الدستورية المرتبطة بالعمل الصحفي والتي تحتاج إلى ترجمة عبر قوانين منها تداول المعلومات.

حضر اللقاء من النواب الصحفيين يوسف القعيد وأحمد بدوي ورضوان الزياتي وأسامه هيكل ووكيل المجلس سليمان وهدان
ومن اعضاء مجلس النقابة ،إبراهيم أبوكيلة وحاتم زكريا وكارم محمود وخالد البلشي وحنان فكري وأبوالسعود محمد وخالد ميري وعلاء ثابت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان