إعلان

الزراعة تُشدد على حظر ذبح "الحمير" خارج حدائق الحيوان

06:38 م السبت 28 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على حظر ذبح الحمير خارج حدائق الحيوان التابعة للوزارة، للتأكد من اعدامها بالطرق القانونية والصحية وعدم المتاجرة بلحومها.

وأوضح أنه قرر تكليف مديريات الطب البيطري بالمحافظات بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش على اللحوم ومباحث التموين، بتحرير أي مخالفة لذبح أية حمير خارج حدائق الحيوان الحكومية بالقاهرة والمحافظات.

وقال الدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريح له اليوم السبت، إنه تقرر الاكتفاء بتصدير 8 ألاف طن من جلود الحمير سنويًا بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والتجارة، لتنفيذ القرار الوزاري رقم 692 لسنة 2012.

وشدد ''محروس''، على ضرورة أن تقوم الشركة المصدرة باحضار ما يفيد حصولها علي الجلود من الإدارة المركزية لحدائق الحيوان لضمان عدم تسرب لحوم الحمير للأسواق للاستهلاك الآدمي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالتصدير من فحص الجلود معمليًا وإصدار الشهادات الصحية للرسالة المصدرة.

وأضاف أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية لا تسمح بتصدير جلود الحمير إلا بمعرفة مصدر الجلود وهو الإعدام والتخلص من هذه الحمير داخل حدائق الحيوان الحكومية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجان رقابية للمرور على المجازر ومحال بيع اللحوم بمختلف المحافظات لسحب عينات، للتأكد من عدم بيع لحوم غير مطابقة للمواصفات أو بيع لحوم حمير وإحالة المخالفين إلي جهات التحقيق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان