إعلان

موقع أمريكي: واشنطن تحشد قوة بحرية في البحر المتوسط ومنطقة الخليج

09:14 ص الأحد 15 نوفمبر 2015

واشنطن تحشد قوة بحرية في البحر المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

قالت موقع "USNI" التابع لمعهد البحرية الأمريكية إنه سيتم حشد تشكيل قتالي ضارب في البحر المتوسط ومنطقة الخليج، مشيرا إلى أن التشكيل البحري الذي يعرف اختصارا بـ "A carrier strike group CSG"يضم حاملة الطائرات النووية "يو إس إس هاري ترومان" والوحدات البحرية المرافقة لها، مشيرا إلى أنها تغادر قاعدة نورفولك الأمريكية للإنضمام إلى تحالف ضرب داعش في المنطقة يوم الإثنين القادم.

ولفت الموقع في تقرير نشره، أمس الجمعة، أن حاملة الطائرات سيتم حشدها في شكل مجموعة "CSG " تضم طراد الصواريخ "USS Anzio" و المدمرة "USS Bulkeley"، والمدمرة "USS Gravely"، والمدمرة "USS Gonzalez" إضافة إلى سرب المقاتلة المختلطة التابع للأسطول الأمريكي الذي يضم طائرات ثابتة الأجنحة وذات الأجنحة الدوارة والتي تعرف اختصارا بـ "Carrier Air Wing 7".

وأوضح الموقع أن نطاق عمل مجموعة حاملة الطائرات المشتركة ستعمل في نطاق الأسطولين الخامس والسادس ـ في الخليج العربي والبحر المتوسط على التوالي.

ووفقا لتكوين التشكيلات القتالية البحرية الضاربة التابعة للبحرية الأمريكية فإن تشكيل القوة الضاربة "CSG" يضم ما يقرب من 7.500 شخص، وحاملة طائرات، وسرب مختلط من الطائرات الحربية، وطراد، وسرب مدمرات يضم مدمرتين أو فرقاطتين على الأقل، إضافة إلى سرب طائرات يتكون من 65 إلى 70 طائرة حربية.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان