إعلان

فائق: التنمية هدف أساسي لمواجهة تحديات مصر

02:47 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن التنمية حق من حقوق الإنسان مثل جميع حقوق الإنسان و أنها حق يمتلكه الجميع بصورة فردية أوجماعية دون أي تمييز وبمشاركتهم جميعا.

وأضاف فائق في تصريحات صحفية، أن الحق في التنمية يلتقي مع مفهوم التنمية الإنسانية الذي يجعل الإنسان في قلب عملية التنمية كفاعلها الرئيسي والمستفيد الأساسي منها أيضا و أن التنمية هدف أساسى لمواجهة تحديات العصر.

جاء ذلك قبيل مشاركته، اليوم الجمعة، في الجلسة السادسة بمؤتمر أهداف التنمية المستدامة ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان المنعقد بالمكسيك، والتي تُعقد تحت عنوان المتابعة والمراجعة على المستوى الوطني فيما يتعلق بتنفيذ أهداف أجندة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد على مدار يومي 8، 9 أكتوبر ممثلون من المجالس الوطنية لحقوق الإنسان 52 لعدد دولة مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة بما في ذلك مفوضية حقوق الإنسان، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، الأمم المتحدة للمرأة، واليونيسيف وصندوق السكان، و خبراء حقوق الإنسان، وجمعيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية والبلد المضيف والمنظمات غير الحكومي.

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان