إعلان

ارتفاع مفاجئ لأسعار الذهب بمصر بعد عيد الأضحى بسبب الدولار

01:54 م الجمعة 02 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعًا خلال الأسبوع الحالي عقب أجازة عيد الأضحى المبارك، متأثرة باشتعال الدولار أمام الجنيه في السوق السوداء، وارتفاعًا في البورصة العالمية للذهب قبل تراجعها اليوم الجمعة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب اليوم الجمعة مستقرة على مستوياتها المرتفعة التي بدأتها منذ يوم الأربعاء الماضي بعد أجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع بنحو 3 جنيهات مقارنة بأسعار ماقبل عيد الأضحى المبارك.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار ''21'' سجل اليوم 263 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل نحو 260 جنيه قبل عيد الأضحى المبارك، بينما سجل عيار ''18'' نحو 225.60 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2170 جنيه.

وأرجع ''نجيب'' ارتفاع الذهب بمصر إلى صعود البورصة العالمية للذهب ووصل الأوقية إلى 1153 دولار قبل تراجعها اليوم الجمعة إلى 1113 دولار، بالإضافة إلى اشتعال السوق السوداء للدولار حيث سجل نحو 8.05 جنيه.

وأشار أنه يتم اللجوء إلى شراء الدولار من السوق السوداء لاستيراد الذهب من الخارج، حيث أن البنوك ترفض أن تقوم بتمويل استيراد الذهب، حيث يتم اقتصار التمويل على الاحتياجات الأساسية فقط.

عالميًا

وبحسب رويترز.. تراجع الذهب عاليمًا إلى أدنى مستوى في أسبوعين اليوم الجمعة، مواصلًا خسائره للجلسة السادسة على التوالي مع تأهب المستثمرين لبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرًا على توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.4 بالمئة إلى 1108.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى 1107.55 دولار مسجلًا أدنى مستوياته منذ 16 سبتمبر.

وفقد المعدن نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع في أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في 24 يوليو.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان