إعلان

الري: إزالة 5928 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل

02:56 م الأحد 20 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم
أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم، وإزالة 5928 حالة تعد على نهر النيل من إجمالي 50 ألفًا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل منذ أن أطلقها رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي يناير الماضي.

وقال وزير الموارد المائية والري، في تصريحات له، إن فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، مشيرًا إلى "أننا ماضون بكل حزم في تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية، مهما بلغت التضحيات".

وأضاف أن "حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجاري المائية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأي أحد كان"، داعيًا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلًا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وأوضح مغازي أنه "تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقي شكاوي التعدي على مجري النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، وتقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التي وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان