إعلان

فتح باب الالتحاق بماجستير هندسة البرمجيات بالجامعة الإلكترونية

01:02 م الخميس 17 سبتمبر 2015

الدكتور ياسر دكروري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أعلنت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، عن فتح باب الالتحاق ببرنامج ماجستير هندسة البرمجيات بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2015 /2016، والذي صدر بشأنه القرار الوزاري رقم 4000 لسنة 2015، وفقاً لنظام الساعات المعتمدة بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.

وقال الدكتور ياسر دكروري، رئيس الجامعة، إن ماجستير هندسة البرمجيات يأتي استكمالاً لمسيرة الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى في دعم خطة الدولة في فتح آفاق جديدة للطلاب المصريين، ومواكبة للتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات وعملاً على تلبية الاحتياج المستمر والمتنامي على المتخصصين في هندسة البرمجيات بمجالاتها المتنوعة.

وأضاف دكروري، أن ماجستير هندسة البرمجيات يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك تلبية لمتطلبات سوق العمل وحاجة المؤسسات الأكاديمية والشركات المحلية والإقليمية والعالمية إلى القوى العاملة المؤهلة والمدربة في مجال هندسة البرمجيات والحاسب وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا ان البرنامج يهدف إلى تنمية القدرات البحثية والتفكير العلمي ومهارات تطوير البرمجيات وذلك باستخدام التقنيات والأساليب العلمية الحديثة من خلال دراسة عدد من المقررات الأكاديمية المتقدمة وإجراء بحث أكاديمي وتطبيقي عن طريق رسالة علمية متكاملة.

وأوضح رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، أنه تم تطوير لائحة برنامج ماجستير متخصص في هندسة البرمجيات بتمويل من الاتحاد الأوربي من خلال برنامج تمبس TEMPUS-وشارك في المشروع عدد من الجامعات المصرية والفلسطينية والأوروبية.

وأكد دكروري، أنها ستمنح الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الخمسة طلاب الأوائل من الدفعة الأولى بالبرنامج فرصة السفر على نفقة المشروع بالكامل لحضور مدرسة علمية صيفية لمدة أسبوعين في عدد من الجامعات الأوروبية ضمن فريق العمل في المشروع والتي شاركت في المراجعة الأكاديمية وتطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد وهي جامعة ميدل سكس بانجلترا وجامعة بولزانو بايطاليا وجامعة كوبلنز بألمانيا وجامعة أثينا باليونان.

وأشارت الجامعة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" الفيسبوك"، إلى أن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالبرنامج هي أصل شهادة الميلاد، وشهادة التويفل بحد أدنى 45 درجة, وأصل المؤهل الجامعي، و6 صور شخصية، وصورة جواز السفر للمقيمين خارج البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان