إعلان

بالفيديو والصور- هاتريك مرسي يقود الزمالك لاكتساح النصر ونقطة للفوز بالدرع

11:52 م الأربعاء 15 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

قاد باسم مرسي، مهاجم الزمالك، فريقه للفوز على النصر، بنيتجة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء بملعب بتروسبورت، في إطار منافسات الجولة الـ 38 بالدوري الممتاز.

وسجل باسم مرسي الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 12 من زمن المباراة، بعد استغلاله كرة عادئدة من حارس النصر.

وعاد مرسي للتسجيل في الدقيقة 20، ليحرز هدف الزمالك الثاني بقدمه اليمنى، بعد تلقيه عرضية متقنة من حمادة طلبة.

وتمكن مرسي من تسجيل الهدف الثالث للزمالك، في الدقيقة 63 بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، معلنًا عن الهاتريك الخاص به.

واختتم مصطفى فتحي أهداف الزمالك في الدقيقة 65، مستغلا مهارته في المراوغة والتسديد من بعيد، ليعلن عن الهدف الرابع للزمالك.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده لـ 38 نقطة، وتبقى له نقطة واحدة لحسم الدوري بشكل رسمي، بينما تجمد رصيد النصر عند 32 في المركز الثامن عشر بجدول الترتيب.

ودفع فيريرا بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى.

خط الدفاع : أحمد سمير ، علي جبر ، محمد كوفي ، حمادة طلبة.

خط الوسط : إبراهيم صلاح ، معروف يوسف ، مصطفى فتحي ، أيمن حفني.

خط الهجوم : باسم مرسي ، خالد قمر.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب، منذ بداية المباراة، وهذا ما ظهر خلال تشكيل الأبيض، الذي بدى هجوميًا، في ظل تواجد القوة الضاربة بقيادة باسم مرسي وخالد قمرز

وشن الزمالك العديد من الهجمات خلال الدقائق العشر الأولى من عمر المباراة، لكنها لم تشكل خطورة واضحة على مرمى النصر، الذيب ظل متماسكا، ولجأ للدفاع للحفاظ على شباكه نظيفه.

وترجم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب، بتسجيل باسم مرسي للهدف الأول في الدقيقة 12، بعد توغل ناجح من جانب أيمن حفني، الذي استغل مهارته في مراوغة مدافعي النصر، ويسدد الكرة، لكن الحارس يتصدى لها ويبعد الكرة، لتيجد بعدها باسم مرسي، الذي لم يكرر خطأ حفين، حيث سجل الكرة في شباك النصر بنجاح.

ومع إحراز الزمالك الهدف الأول زاد الضغط الأبيض على دفاعات النصر، التي ظهر عليها الارتباك بعد هدف مرسي.

وظل لاعبو الزمالك يبحثون عن ترجمة لسيطرتهم الكاملة على مجريات اللقاء، في ظل تراجع النصر، وشكل أيمن حفني جبهة قوية من عجز عن التصدى لها دفاعات النصر.

وعاد مرسي للتسجيل من جديد في الدقيقة 20، ليهدى فريقه الهدف الثانين بعد هجمة عنترية من الجانب الأيمن قادها المدافع حمادة طلبة، أعقبها تمريرة أرضية عرضية، حولها مرسي لتسديدة قوية على يمين حارس النصر.

وأجرى الزمالك أول تبديل له في الدقيقة 27، بخروج المدافع علي جبر ودخول إسلام جمال بدلا منه.

وظهر مصطفى فتحي، لاعب وسط الزمالك، وأظهر مهارته الفائقة في العديد من اللقلطات، حيث استغل مهارته في المرور من الجانب الأبيض ويرسل بعدها عرضية متقنة، لكن فشل خالد قمر في ترجمتها لهدث ثالث.

وحاول النصر الدخول في المباراة قبل نهاية الشوط الأول، لتعديل النيتجة، وبدأ مبادلة الزمالك الهجمات مع حلول الدقيقة 40، لكن تمر الدقائق سريعة ويعلن بعدها حكم المباراة عن نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد، أحرزهما باسم مرسي.

ومع صافرة الحكم ببداية الشوط الثاني عاد الزمالك لسيطرته على المباراة من جديد، مؤكدًا عزمة على مواصلة الأداء الجيد، الذي ظهر عليه في الشوط ولرفع النتيجة.

وخرج أيمن حفني مصابا في الدقيقة 56، بعد تعرضه للإصاب، اعقبها دخول طارق حامد لأرض الملعب بديلا لحفني.

ومع خروج حفني عاد النصر للمباراة مرة أخرى، وسيطر على بعض الدقائق، التي غاب عنها لاعبو وسط الزمالك عن الاستحواذ على الكرة.

وأنهى مرسي ثلاثيته في الدقيقة 63، بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاءن عجز حارس النصر عن صدها، لتغرد في الشباك معلنة عن الثالث للزمالك.

ولم يمر سوى دقيقتين فقط عن هدف مرسي، ليتمكن مصطفى فتحي من قيادة هجمة، ويستغل سرعته ومهارته في المرور من دفاعات النصر، وقبل دخوله لمنطقة الجزاء يسدد الكرة على يسار حارس النصر، معلنًا عن الهدف الرابع للزمالك.

وأجرى فيريرا أخر تبديلاته في الدقيقة 67 بخروج إبراهيم صلاح ودخول أوباما، في محاولة لزيادة غلة الأهداف، وإشراك بعض العناصر الغير أساسية.

وظهر محاولات النصر في الدقيقة 80 لتحسين صورته قبل نهاية المباراة، حيث قام أحمد العجوز بتسيديدة قوية، لكن العارضه تحرمه من هدف محقق.

وعاد الزمالك بعد ذلك لفرض سيطرته على مجريات اللعب حيث أهدر خالد قمر العديد من الفرص، كما أهدر أوباما فرصة كادت تكون هدفًا خامسًا.

وأشهر حكم المباراة أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 80، في وجه معروف يوسف، لاعب وسط الزمالك.

ومع اقتراب المباراة على نهايتها أحكم الفريق الأبيض قبضته على مفاتيح اللعب، وبدأ لاعبوه في نقل الكرة للخروج بالمباراة بنفس النتيجة، حتى أطلق حكم المباراة معلنًا عن نهاية المباراة بفوز الزمالك باربعة أهداف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان