إعلان

"الري": تخريج دفعة جديدة من المتدربين الأفارقة بمعهد بحوث الهيدروليكا

07:48 م الثلاثاء 16 يونيو 2015

الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

رعا الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعة جديدة من المتدربين الأفارقة، في ختام حلقة هيدرولوجيا البيئة (35) للمناطق الجافة وشبه الجافة، والتي أقيمت لمدة شهر ونصف الشهر، بمقر مركز التدريب الإقليمي لمعهد بحوث الهيدروليكا التابع للوزارة.

وقال مغازي، في تصريحات صحفية، إن الحلقة تضمنت دروسا ومحاضرات حول الإدارة المتكاملة للموارد المائية، وهيدرولوجيا المناطق الجافة وشبه الجافة، ونمذجة المياه السطحية والمياه الجوفية ونوعية المياه، وكذلك أخلاقيات استخدام المياه، والآثار البيئية لمشروعات الموارد المائية بالمناطق الجافة وشبه الجافة، ومشروعي تخرج إحداهما لنمذجة المياه السطحي والأخر للمياه الجوفية، واستخدام نظم المعلومات الجغرافيا والاستشعار عن بعد في إدارة الموارد المائية والسطحية والجوفية والحفاظ على جودة ونوعية الموارد المائية.

وشارك في الحلقة 17 خبيرا من دول حوض نهر النيل، بواقع ثلاثة مشاركين من كل من: إثيوبيا، والسودان، والكونغو الديمقراطية، واثنان من دولة جنوب السودان، ومشارك واحد من كل من كينيا، وتنزانيا، وبوروندى، ورواندا، بالإضافة إلى اثنين من مصر.

وأفاد مغازي أن البرنامج التدريبي اشتمل على محاضرات وتدريبات عملية وزيارات حقلية وميدانية لمناطق ومشروعات ذات صلة بموضوعات الحلقة، بالإضافة إلى زيارات ثقافيه وترفيهية، مشيراً إلى أنه يقوم بالتدريب نخبه من أساتذة جامعتي القاهرة وعين شمس والمركز القومي لبحوث المياه، وخبراء وزارة الموارد المائية والري.

يذكر أن الحلقة قام بتنظيمها الشعبة القومية للبرنامج الدولي الهيدرولوجي بوزارة الموارد المائية والري بدعم من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية بالتنسيق مع المركز القومي لبحوث المياه.

حضر الحفل السفير د.حازم فهمي الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، ود. محمد المعتصم منسق الحلقة وممثلاُ لرئيس الشعبة القومية للبرنامج الدولي الهيدرولوجي، ود. خالد عبدالحي مدير معهد الهيدروليكا، ود.محمد سليمان مساعد الوزير لشئون الجامعات ونائب مدير معهد الهيدروليكا، ولفيف من ممثلي البعثات الدبلوماسية بدول حوض النيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان