إعلان

"سيما دِكّة" تعرض ما يطلبه الجمهور في مايو ويونيو

02:32 م الإثنين 18 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- ( مصراوي):
أعلنت "سيما دِكّة" التابعة لمؤسسة أضف الرقمية، عن برنامجها خلال شهري مايو ويونيو، والذي يحمل عنوان "سيما دِكّة الجمهور"، ويضم البرنامج 4 أفلام تجمع ما بين الرومانسية والكوميديا، اقترحها أفراد مختلفون من مجتمع دِكّة.
وتتم العروض أسبوعياً كل ثلاثاء في تمام السادسة والنصف مساءً في مقر "دِكّة أضِف" في المقطم.
وقالت فرح برقاوي مديرة "دِكّة أضِف": "كل شهر تصلنا عدّة اقتراحات لأفلام من مجتمع دِكّة أضِف، وبدورنا نحاول جدولة هذه الأفلام بما يتناسب مع برامج عروضنا الشهرية، ومازال يمكن لجمهورنا اقتراح أفلام لعرضِها في دكّة.

Once
يشهد غدا الثلاثاء ١٩ مايو عرض فيلم Once، فيلم رومانسي يحكي قصة حياة عازف جيتار مُعدم يلتقي بفتاة تشيكية تعزف على البيانو، يقنعها بأن غناءهم سوياً من الممكن أن يمنحهم فرصة لعقد مع إحدى الشركات في لندن، ومن مشروع الموسيقى المشترك تبدأ علاقتهم العاطفية في التطور من خلال الأغاني. بلغت تكلفة الفيلم ١٠٠ ألف دولار فقط، وجلب ٢٠ مليون دولار في شباك التذاكر، خصوصاً مع الشهرة التي حازت عليها أغنية Falling Slowly وفوزها بأوسكار أفضل أغنية عام ٢٠٠٧."، الفيلم من إنتاج عام ٢٠٠٦ ومدة عرضه ٨٥ دقيقة.

 500 Days of summer
يوم الثلاثاء ٢٦ مايو تعرض السينما فيلم  500 Days of summer، وتدور قصته حول "توم" الذي يخبر الجميع أن علاقته مع "سمر" انتهت لأنها تركته، وأنه يعاني من الانهيار، قبل أن يأخذنا المخرج "مارك ويب" لرحلة متداخلة زمنياً لمدة500 يوم، لنعرف ماذا حدث ومن هم أبطال الحكاية وهل سيعودون أم أن العلاقة ستنتهي كما بدأ الفيلم، إنتاج عام ٢٠٠٩ ومدة العرض ٩٥ دقيقة.
 
Begin Again
أما فيلم Begin Again تعرضه سينما دِكّة يوم ٢ يونيو، الفيلم عن لقاء بالصدفة بين منتج موسيقي ومغنية وكاتبة أغاني شابة انتقلت حديثاً إلى نيويورك، حيث تتحول الصدفة إلى تعاون واعد بين الاثنين، الفيلم من إنتاج ٢٠١٣ ومدة العرض ١٠٤ دقيقة.

Midnight in Paris
أما الفيلم الأخير سيُعرض يوم ٩ يونيو وهو Midnight in Paris، يروي حكاية كاتب يقضي إجازة مع عائلة زوجته في باريس، يشعر بإعجاب شديد ناحية المدينة وتاريخها، وفي إحدى الليالي بينما يتمشى بعد منتصف الليل يفاجأ بنفسه وقد انتقل لعصرها الذهبي مطلع العشرينات، حيث يقابل سلفادور دالي، سكوت فيتزجرالد، أرنست هيمنجواي وبابلو بيكاسو، وكل رموز الفن والثقافة في هذا الزمن، ولكن الأهم من كل شيء أنه يلتقي بـ"أدريانا"، التي يقع في حبها وتجعله يفكر في الطريقة التي تمكّنه من نقلها لعالمه أو ينتقل لعالمها.
فاز الفيلم بأوسكار أفضل سيناريو لوودي آلان عام ٢٠١١، بالإضافة لنيله ترشيحات كأفضل فيلم ومخرج وديكور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان