إعلان

مهرجان كان: ستة أفلام تستحق المشاهدة

04:04 م الإثنين 11 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مهرجان كان: ستة أفلام تستحق المشاهدة

 

كتبت- هدى الشيمي:

بعد أيام تنطلق فاعليات الدورة الثامنة والستين من مهرجان "كان" السينمائي الدولي، الذي يقام في مدينة كان الفرنسية، ولأنه من أهم وأرقى الفعاليات السينمائية في العالم، ولأن الأفلام المعروضة به تٌختار بعناية، انتقت صحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية مجموعة من الأفلام تعرض في المهرجان قالت إنه يجب مشاهدتها.

1- Carol : 

فيلم "Carol"، "كارول" لتود هاينز والذي تدور أحداثه في عام 1952 والمأخوذ عن رواية باتريشا هيجسميث، ويلعب بطولته كيت بلانشيت والتي تجسد شخصية إمرأة متزوجة تقع في حب فتاة صغيرة تلعب دورها روني مارا.

2-Tale of Tales: 

تدور أحداث الفيلم في القرن السابع عشر، ويجمع المخرج الإيطالي ماتيو جاروني بين الواقعية ووحشية المافيا في 2008، والخيال، بعرض قصة خيالية تلعب بطولتها سلمى حايك والممثل الفرنسي فينست كاسل.

3-Irrational Man : 

يعود المخرج وودي آلن إلى مهرجان كان مرة أخرى، بفيلمه"Irrational Man"، والذي يدور في اطار كوميدي ويلعب بطولته الممثل جواكين فينكس، والممثلة الأمريكية التي ترشحت لجائزة الأوسكار إيما ستون.

4-Standing Tall : 

فيلم افتتاح المهرجان للمخرجة إيمانويل بيركوت، ويدور الفيلم حول رحلة مدرب كرة القدم بوب لادوسيا، وتلعب بطولته الممثلة كاثرين دينيف والتي تجسد دور قاضةي تحاول أن تمنع لادوسيا من ارتكاب أي جريمة.

 

5-Ice and Sky: 

فيلم ختام المهرجان، وهو فيلم وثائقي يدور حول الطبيعة والكثير من الاكتشافات العلمية الخاصة به، ويقوم باخراجه لوك جاكيت، والمعروف بفيلمه "March of the Penguins" في 2005. 

6-A tale of Love and Darkness: 

يعتبر هذا الفيلم أول تجربة اخراج للممثلة ناتلي بورتمان، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب والصحفي عاموس أوز، وهي ذكرياته التي كتبها أثناء حياته في وقت مبكر في إسرائيل، وتعرض الانقسام الذي وقع بين اليهود في أوروبا خلال الخرب العالمية الثانية، ومن المقرر أن تشارك بورتمان في التمثيل بالفيلم أيضا، حيث تلعب دور عاموس أوز، والذي يعتبر أحد المنادين بأنشاء دولة مشتركة تجمع بين إسرائيل وفلسطين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان