إعلان

خالد رامي يلتقي رئيس هيئة أبو ظبي للثقافة وأمين عام السياحة العالمية في دبي

01:43 م الثلاثاء 05 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

التقى وزير السياحة خالد رامي، رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة الشيخ سلطان بن طاحون آل نهيان والمدير التنفيذى للقطاع السياحى بالإنابة السيد سلطان حمد المطوع الظاهرى لمناقشة سبل تعزيز التعاون السياحى بين البلدين.
يأتى ذلك فى إطار زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى سوق السياحة العربى المقام فى دبى خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو الجارى، بحضور محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله وسفير مصر بأبو ظبى السفير ايهاب حمودة.
وتباحث الجانبان المصرى والإماراتى فى عدد من الموضوعات بشأن سبل تعزيز التدفق السياحى من الإمارات إلى مصر.
وأشار وزير السياحة إلى قرب افتتاح مكتب للتنشيط السياحى فى أبو ظبى للإشراف على السوق العربي وهو الخبر الذى قوبل بترحاب شديد من جانب الشيخ سلطان، وأشاد بالخبرة المصرية فى مجال التسويق السياحى.
واستمع الجانب المصرى إلى مقترحات الشيخ سلطان بخصوص تشجيع التدفق السياحى الإماراتى إلى مصر، علاوة على مقترحاته بشأن تنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بشكل عام مثل العمل على تنمية منتج السياحة الرياضية الذى يتميز بأنه منتج جاذب لأعداد كبيرة من السائحين وللتغطيات الإعلامية الكبرى والمتعددة فى الوقت ذاته.
واستعرض الجانب المصرى المقومات التى تتمتع بها المقاصد المصرية المختلفة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان إلى جانب السياحة التقليدية الوافدة إلى القاهرة، كما تم توجيه دعوة إلى الجانب الإماراتى لقيام وفد إعلامى إماراتى بزيارة مقاصد مثل شرم الشيخ والغردقة للتعرف على ما بها من مقومات جذب تلبى مختلف الأذواق، وأكدوا جميعا فى اللقاء على أن السائح العربى يمثل أهمية قصوى بالنسبة للمقصد السياحة المصرى، وأعربوا عن أملهم فى أن تشهد الحركة السياحية الوافدة من دولة الإمارات العربية على وجه الخصوص ومن منطقة الخليج العربى بوجه عام مزيدا من النمو خلال الفترة القادمة.

من ناحية أخري، وعلى هامش مشاركته فى سوق السياحة العربى المقام فى دبي، بحث وزير السياحة خالد رامى مع أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب رفاعى ورئيس لجنة الشرق الأوسط بالمنظمة عمرو عبد الغفار سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وسبل دعمها سياحيا من خلال منظمة السياحة العالمية.
وأعرب أمين عام المنظمة - خلال اللقاء - عن تفاؤله بعودة الحركة السياحية إلى مصر إلى سابق معدلاتها فى ظل تنامى المؤشرات الإيجابية، كما أشار إلى أهمية السوق العربية بالنسبة لمصر وأهمية تكثيف الجهود التسويقية بها.
وأشاد بخطوة افتتاح مكتب للتنشيط السياحى فى العاصمة الإماراتية أبو ظبى، مؤكدا على أنها خطوة مهمة وضرورية لتحقيق أهداف وزارة السياحة فى تنمية الحركة السياحية العربية الوافدة إلى مصر.
ومن ناحية أخرى، أكد رفاعي حرصه على فتح قنوات التواصل مع وزارة السياحة المصرية وعلى دعمه الشخصى ودعم منظمة السياحة العالمية الكامل للوزارة، وأبدى استعداده وفريق عمل المنظمة لتقديم أى مساعدة فى أية مجالات تراها الوزارة ضرورية لتحقيق أهدافها الإستراتيجية.
كما أبدى استعداده لبحث إمكانية تنظيم واحد من الأحداث التى تعقدها المنظمة فى مصر خلال العام الجارى أو القادم، منوها بما سوف يكون لذلك من صدى إيجابى على الصعيدين السياحى والسياسى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان