إعلان

السيسي للبرلمان الإثيوبي: ''أدعوكم كنواب إلى العمل مع أشقائكم في مصر''

02:05 م الأربعاء 25 مارس 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام ونورا ممدوح:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المثقفين والسياسيين في بناء أواصر الثقة بين مصر وإثيوبيا باعتبارهم قادرة الرأي والفكر، مشيرًا الى أهمية وضع ركائز مستقبل أفضل لأبنائنا وأحفادنا.

وأضاف السيسي في كلمته للبرلمان الإثيوبي اليوم الأربعاء :''أدعوكم اليوم لمستقبل يضمن العيش الكريم لشعبنا، فعلى مدى التاريخ تأكد الارتباط بين مصر ونهر النيل فقد قامت حضارة مصر على ضفافه، والآن نحن أمام فرصة سانحة لصياغة مستقبل يسجل التاريخ أننا سعينا دون تقصير لضمان حقوق شعوبنا وبما يضمن حياة كريمة''.

وتابع الرئيس السيسي :''الاتفاق الذي انجزناه في الخرطوم كان سبيل لوضع أساس قوي من الثقة المتبادلة ومبادئ أرسيناها تدفعنا لاستغلال القواسم المشتركة بين مصر وإثيوبيا والسودان وجنوب السودان في إطار حوض النيل الشرقي، فلنعمل إذن من أجل مواطنينا ولنقدم للقارة الإفريفية نموذج يجسد التعاون وتبادل المصالح، فالتحديات التي تواجهنا في القارة الإفريقية ودول حوض النيل عديدة من بين الفقر والبطالة والجريمة المنظمة وتفشي الأمراض والأوبئة''.

وتابع: ''ماء النيل هي مصدر الحياة للمصريين، وعازمون على التعاون المشترك بين البلدين ومساعدة الأشقاء في إثيوبيا وفي افريقيا كلها''.

وأضاف السيسي،'' تربطنا حضارة مشتركة قامت على ضفاف النيل، ونسعى لوضع مثال يحتذي به في التعاون المشترك بين البلدين''.

تابع الرئيس ،'' الفرصة سانحة حتى يسجل التاريخ أننا سعينا دون تقصير لضمان حقوق شعبنا'' .

وتابع الرئيس،'' أدعوكم كنواب للشعب الاثيوبي إلى العمل مع اشقائكم في مصر ودول حوض النيل، ولابد من تفعيل الإدارة السياسية وأن نعمل من أجل مواطنينا ونتبنى مبادئ التعاون وتبادل المصالح، حيث أن الموارد متوفرة ولا ينقصنا سوى استخدامها فيما ينفع شعوبنا، وأنه حان الوقت لتحقق مساعي الزعيم الإفريقي مكروما بتعزيز التعاون بين مصر واثيوبيا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان