إعلان

برنت يهبط بعد ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 11 عامًا

11:04 ص الإثنين 09 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

هبط خام برنت متجها صوب 59 دولارًا للبرميل اليوم الاثنين بعد أن أدت بيانات تبعث على التفاؤل عن الوظائف الأمريكية إلى ارتفاع الدولار متغلبة على المخاوف السياسية وخطر تراجع الإنتاج في ليبيا والعراق.

وسجل الدولار أعلى مستوى في أكثر من 11 عامًا مقابل سلة عملات بعد أن أظهرت البيانات تراجع معدل البطالة الأمريكي إلى أدنى مستوياته منذ مايو 2008 في فبراير مما جعل السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وتراجع برنت 13 سنتًا إلى 59.60 دولار بحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه 75 سنتًا في الجلسة السابقة. وتراجع الخام 4.6 بالمئة الأسبوع الماضي في أكبر انخفاض له منذ الأسبوع المنتهي في التاسع من يناير.

وارتفع الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 49.65 دولار. كان الخام هبط 1.15 دولار عند الإغلاق يوم الجمعة ليكمل ثالث أسبوع من الانخفاض.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة إن أسعار النفط ستفقد مكاسبها الأخيرة بفعل زيادة المخزونات الأمريكية، وإنه من المتوقع هبوط الخام الأمريكي إلى حوالي 40 دولارًا للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط بمقدار الثلث تقريبًا بين يناير وفبراير بفعل تعطل بعض إمدادات الشرق الأوسط والطلب الشتوي القوي وارتفاع هوامش أرباح التكرير.

لكن المحللين يقولون إن التركيز أصبح ينصب على الدولار.

وقال بن لوبرون محلل السوق لدى أوبشنز اكسبرس في سيدني "الدولار يواصل مكاسبه. في المدى القصير يتعلق الأمر بالدولار أكثر من أي شيء آخر."

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان