إعلان

نيويورك تقر الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى في المدارس الحكومية

11:38 ص الخميس 05 مارس 2015

نيويورك تقر الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى في المدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية إنه في خطوة تؤكد أهمية وجود المسلمين من أبناء مدينة نيويورك الأمريكية، أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دو بلاسيو أمس أن المدارس الحكومة في نيويورك ستستفيد من يومي عطلة إضافيين لأعياد المسلمين اعتبارا من السنة الدراسية المقبلة، مستجيبا بذلك لوعد أطلقه أثناء الحملة الانتخابية.

وفي 24 سبتمبر المقبل، ستقفل المدارس الحكومية في نيويورك احتفالا بمناسبة عيد الأضحى. واعتبارا من صيف 2016، ستقفل المدارس أيضا بمناسبة عيد الفطر، كما أوضح رئيس البلدية.

وبذلك، أصبح بإمكان المسلمين الاحتفال بأعيادهم كما سيقوم غير المسلمين بالاستفادة من يومي إجازة ومشاركة المسلمين بشعور العيد. وفي الوقت الراهن، تعطل مدارس مدينة نيويورك لأعياد المسيحيين واليهود.

وقال دو بلاسيو أمس: "هذا قرار منطقي، وهو يعترف بالجالية المسلمة المتنامية كما أن هذه الخطوة اعتراف بإسهامات المسلمين في مدينتنا». وقالت الناطقة باسم البلدية في نيويورك: إن "هذا القرار سيطبق على نحو مليون طالب في نيويورك".

ولفتت الصحيفة إلى أن نحو مليون من بين 8 ملايين من سكان نيويورك هم مسلمون. ومنذ سنوات عدة، يطالب قادة المسلمين في نيويورك بإقرار العطلة في هذه الأيام.

ورحب رئيس البلدية بالقرار في بيان صادر أمس، قائلا: "كنا تعهدنا حيال العائلات بتغيير الجدول الزمني المدرسي لنعكس قوة وتنوع مدينتنا. وهكذا فإنه لم يعد على مئات آلاف العائلات المسلمة أن تختار بين التعطيل أيام الأعياد التي تحتفل بها أو الذهاب إلى المدرسة".

ويذكر أن ولايات عدة مثل نيوجيرسي وماستشوستس وفيرمونت فيها دوائر أقرت قرارات سابقة للتعطيل بمناسبتي عيد الفطر والأضحى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان