إعلان

جابر عصفور يرأس لجنة لتقييم أوضاع وكفاءة العمل بقصور الثقافة

04:30 م الجمعة 23 يناير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هى أهم مؤسسات الوزارة، ورأس الحربة وحط الدفاع الأول لمحاربة الجهل والتخلف، ولكنها من أكثر القطاعات التي تحتاج إلى إعادة هيكلة بسبب نقص العنصر البشري المدرب والمهيأ للعمل الثقافي في مختلف مواقع قصور الثقافة.

وأضاف جابر عصفور خلال الاجتماع الذي عقده بالمجلس الأعلي للثقافة بحضور اعضاء لجنة تقييم أوضاع وكفاءة العمل بالهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور د . سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة ، حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ،وديع حنا ناشد المستشار القانوني لوزير الثقافة ، واعضاء اللجنة الذي اختارهم وزير الثقافة من كبار مثقفي مصر ومنهم يوسف القعيد ، عبد الرحمن الشافعي ، أبو العلا السلاموني ، عمر البرعي ، محمد بغدادي ، د . طارق النعمان أننا كمثقفين وطنيين دورنا مساعدة رئيس الهيئة لرفع كفاءة العمل بالهيئة علي نحو أفضل ، مطالبا بالعمل علي وضع أسس سليمة لهيئة قصور الثقافة ومنع الازدواج في الوظائف النوعية ، وتطوير العمل الثقافي . 

وكان الكاتب الكبير يوسف القعيد قد طالب بانشاء قصر ثقافة في أي من المدن الجديدة أو تجمع سكني جديد ليكون منارة ثقافية لتلك المنطقة، كذلك طالب بتفعيل مسرح الجرن مع تغيير اسمه.

ومن جانبه قال طارق النعمان ''لابد من الاهتمام بالعنصر البشري بالهيئة ،من خلال انشاء إدارة للشكاوي علي الإنترنت للوصول إلي التشخيص الحقيقي للمشاكل التي تواجه الهيئة ، كذلك عودة المحرك الثقافي وتفعيل إدارة البحوث''.

وقال عبد الرحمن الشافعي إننا نؤمن بالدور الهام المنوط بهيئة قصور الثقافة، مشيرا إلي أن المشكلة الحقيقية في القيادات الثقافية، وأكد أن مشكلة الهيئة ليست في المواقع أو عدد الفرق ولكن المشكلة تكمن في تدريب الكادر الثقافي، وطالب عمر البرعي بعودة اسم الثقافة الجماهيرية مرة أخري حيث أنها هي المعبرة عن سبب إنشاء هذا الكيان الثقافي الضخم.

وفي نهاية الاجتماع أكد عصفور أنه يجري بالفعل مخاطبة رئاسة الجمهورية لعودة اسم الثقافة الجماهيرية بدلا من الهيئة العامة لقصور الثقافة ، كذلك التأكيد علي إنشاء معهد لتدريب الكوادر الثقافية يحاضر فيه رواد العمل الثقافي ، وأيضا أن تضم اللجنة لعضويتها المخرج داوود عبد السيد ، عبلة الرويني ، أحمد الفران ممثلا للشباب ، وقد وضعت اللجنة في اجتماعها الأول رؤية لمهام عملها وآليات تنفيذ توصياتها ، وقررت القيام بزيارة المواقع الثقافية علي الطبيعة واعداد منهج يدرس للكوادر الثقافية التي ستلتحق لمعهد إعداد الكوادر الثقافية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان