إعلان

مميش: أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

01:39 م الأربعاء 31 ديسمبر 2014

أكبر سفينة حاويات في العالم تعبر قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، إن اليوم يعد تدشينًا جديدًا للعلاقات المصرية الصينية، والتي بدأت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين الأسبوع الماضي، مضيفًا أن عبور السفينة الصينية العملاقة لقناة السويس تعد بمثابة رسالة طمأنينة للعالم كله، ودليلًا على قدرة القوات المسلحة على تأمين المجرى الملاحي للقناة.

جاء ذلك على هامش فعاليات عبور أكبر سفينة حاويات في العالم المجرى الملاحي لقناة السويس.

وكان الفريق مهاب مميش استقبل أكبر سفينة حاويات عند المارينا الخاصة بقناة السويس صباح الأربعاء والتي يبلغ طولها 399 متر بينما يبلغ عرض السفينة 59 مترًا، وغاطس 26 مترًا وهي تتبع شركة ''chaina shiping'' وتحمل على متنها ما يقرب من 19 ألف حاوية للمرة الأولى في تاريخ القناة، وبدأت رحلتها من ماليزيا ومن المفترض أن تتوجه إلى إنجلترا مارة بقناة السويس.

وقام مميش برفقة القنصل الصيني بالصعود أعلى سفينة الحاويات الصينية العملاقة ''cscl globe'' داخل المجرى الملاحي لقناة السويس التي مرت ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر في طريقها إلى البحر المتوسط بحمولة تصل 187 ألف و500 طن.

وعبر مميش من أعلى ظهر السفينة عن سعادته بعبور السفينة العملاقة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، مؤكدًا أنه يوم تاريخي لهيئة قناة السويس، مشيرًا إلى أن السفينة الصينية هي أكبر سفينة حاويات عبرت قناة السويس منذ افتتاحها.

وكانت سفينة الحاويات ''الميرسك'' والتي كانت تحمل على متنها 18 ألف و270 حاوية التي عبرت في شهر أغسطس الماضي قناة السويس هي الأكبر، ولكن مرور السفينة الصينية اليوم كسر الرقم القياسي لهذه السفينة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان