إعلان

جمال الغيطاني: أقول للمصريين قبل 2015.. احذروا الاحباط

11:38 م السبت 27 ديسمبر 2014

الروائي جمال الغيطاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

وجه الروائي جمال الغيطاني رسالة للشعب المصري قائلاً: " أقول للمصريين قبل 2015.. إحذروا الاحباط، ونصيحة لكل حاكم بـ 5 أكلات وزيارة 5 أماكن وقراءة 5 كتب ليعرف قيمة البلد التى يحكمها"، مشددا على أن مصر تمتلك قيادة سياسية نزيهة وحكيمة لكنها تعمل وسط بنية أساسية من الفساد.

وأوضح خلال حواره لبرنامج "مساء الخير"، الذي يقدمه الإعلامي محمد علي خير، عبر فضائية "سي بي سي تو"، اليوم السبت، أن الاستعمار لم يحاول هدم مصر طوال تاريخها، بل أن جماعة الإخوان المسلمين هم أول من حاولوا هدمها عندما حكموها بعد ثورة 25 يناير، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن عملية إدارة الدولة بعد ثورة 30 يونيو لم تكن بالكفاءة التى انتظرها الملايين الذى خرجوا للإطاحة بالإخوان.

وأوضح إن القراءة مهمة للغاية لأى رئيس يحكم مصر، مدللا بقوله إن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر استلهم ثورة 1952 من رواية "عودة الروح" للكاتب الكبير توفيق الحكيم، لافتا إلى أن أهم الكتب التي يجب أن يقرأها من يحكم مصر هي "سندباد مصر " و"تكوين مصر" و"شخصية مصر" و"مصر ورسالتها".

وحول حياته، أكد الغيطاني أنه لولا هموم الرزق لقرر الاقامة فى البر الغربي من مصر، مشددا على أن الصحافة صنعت له الكثير من الأزمات بسبب مواقفه المعلنة، وأنه ليس من الاعلاميين الذين كونوا ثروات كبيرة.

وحول علاقته بالكاتب الصحفي، إبراهيم سعدة، وصف علاقته به بـ"المعقدة"، مشيدا بدعم سعدة لمجلة "أخبار الأدب" لمدة 17 سنة كاملة.

وشدد الروائي على أنه لا يوجد كاتب يستطيع أن يعيش من دخله، وأنه كان الوحيد من رؤساء التحرير الذين لم يتم التحقيق معهم لتضخم ثرواتهم بالكسب غير المشروع على مر تاريخه، موضحا أنه سار على درب موسى صبرى وابراهيم سعدة ولم يتقاضى مليما واحدا من دخل الاعلانات بالصحف.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان