إعلان

الأوروبي لإعادة الإعمار: 50 مليون دولار لدعم توسع التجارة الدولية في مصر

05:48 م الخميس 11 ديسمبر 2014

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سهر هاني:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن دعمه لتوسع التجارة الدولية في مصر عن طريق تزويد البنك التجاري الدولي بنحو 50 مليون دولار في إطار برنامج البنك الأوروبي للتسهيل التجاري "TFP".

وأوضح البنك في بيان اليوم الخميس، نشره على موقعه الإلكتروني أنه بموجب هذا البرنامج سوف يصدر البنك ضمانات لصالح البنوك التجارية الدولية، والتي تغطي مخاطر السداد السياسية والتجارية للمعاملات التي تمت عبر البنك التجاري الدولي.

وقال هيلدغارد جاسيك العضو المنتدب للبنك الأوروبي بجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، إنهم سعداء باتفاق البنك مع البنك التجاري الدولي بخصوص برنامج التسهيل التجاري الذي يقدمه البنك الأوروبي، حيث أنه في إطار التمويل العقاري سيساعد الاتفاق البنك التجاري الدولي في دعم عملائه المصريين وتسمح لتجارة مصر الدولية أن تنمو ومن ثم الإسهام في النمو الاقتصادي في مصر.

وأشار هشام عز العرب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي "CIB"، إلى سعادته بهذه الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية والذي يتماشى مع التزام البنك التجاري الدولي لدعم الاقتصاد المصري ودعم نموها العام.

وتابع "سيساعد برنامج التسهيل التجاري البنك في تحسين تلبية احتياجات عملاء التمويل التجاري وتوسيع النطاق الجغرافي للبنك عن طريق إصدار الصكوك التجارية نيابة عن عملائها" - بحسب قوله -.

ويهدف برنامج "TFP" إلى تعزيز التجارة الخارجية بين الدول والبنك الأوروبي، حيث أن البنك لا يوفر فقط الضمانات للبنوك، ولكنه أيضًا يمنح قروضًا قصيرة الأجل لتحديد البنوك وشركات التخصيم لتقديم القروض للمصدرين المحليين والمستوردين والموزعين.

ويشمل برنامج الـ TFP حاليًا أكثر من 100 اتفاقية شراكة في 23 بلدًا يستثمر فيها البنك مع حدود تتجاوز 1.5 يورو وأكثر من 800 بنك في جميع أنحاء العالم.
يُذكر أن البنك الأوروبي التزم بدفع 634 مليون يورو عبر 18 مشروعًا في مصر بعدة قطاعات، وفي إطار دعم البنك للمشاريع الصغيرة قام البنك بقديم 185 برنامج دعم لمساعدة وبناء القدرhت الفنية التي تفيد بشكل مباشر المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان