إعلان

الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في غزة يتوجه إلى القاهرة

11:54 ص الإثنين 22 سبتمبر 2014

الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

يتوجه أعضاء الوفد الفلسطيني الموحد لمباحثات التهدئة في قطاع غزة اليوم الاثنين إلى القاهرة لبدء مفاوضات غير مباشرة مع وفد إسرائيلي مقررة بعد غد الأربعاء.

وقالت مصادر فلسطينية إن وفدين من حركتي حماس يضم محمود الزهار وخليل الحية وموسى أبو مرزوق وأخر من الجهاد الإسلامي يضم القيادي فيها خالد البطش سيصلان القاهرة اليوم.

وأعلن الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن لقاء القاهرة بشأن التهدئة في غزة سيقتصر على وضع إطار زمني وجدول أعمال المفاوضات غير المباشرة وسيجريها وفد فلسطيني مقلص.

وذكر أبو زهري للصحفيين في غزة، أن المفاوضات غير المباشرة الخاصة باتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل سيتم استئنافها بعد عيد الأضحى مطلع الشهر المقبل.

من جهته قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة لإذاعة (صوت القدس) المحلية في غزة، إن اللقاء الذي تستضيفه القاهرة سيكون مجرد اجتماع واحد للاتفاق على جدول الأعمال الخاص بالمفاوضات لإجرائها بعد عيد الأضحى.

وذكر النخالة أن الوفد الفلسطيني سيعقد اجتماعًا أوليًا غدًا الثلاثاء مع المسؤولين المصريين.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة ''فتح مفوض العلاقات الوطنية فيها عزام الأحمد أعلن قبل يومين عن عقد لقاءات مع حركة حماس في القاهرة منتصف الأسبوع الجاري على أن يتم بعدها استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة لاتفاق وقف إطلاق النار.

من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أمس إن الوفد الإسرائيلي المفاوض للمشاركة في المفاوضات غير المباشرة سيتوجه إلى القاهرة غدا الثلاثاء.

وذكرت الإذاعة، أن مصر وجهت الدعوة إلى الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لاستئناف المفاوضات بعد غد الاربعاء إلا أن اسرائيل طلبت تقديم المفاوضات بيوم واحد بسبب حلول عيد راس السنة العبرية الجديدة.

وتوقع مصدر سياسي إسرائيلي أن تكون هذه المفاوضات صعبة, مؤكدا إن إسرائيل ستصر خلالها على مطالبها الأمنية.

وأشار المصدر إلى أنه لم يحدد بعد أي جدول زمني للمراحل القادمة من المباحثات.

وأعلنت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وإسرائيل في 26 من الشهر الماضي لإنهاء قتال استمر 50 يوما وخلف مقتل 2140 فلسطينيا مقابل مقتل 71 إسرائيليا.

وبحسب الاتفاق من المفترض أن تستكمل المفاوضات غير المباشرة لاتفاق وقف إطلاق النار بين وفدين فلسطيني وآخر إسرائيلي بوساطة مصرية لبحث القضايا الخلافية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان