إعلان

المكتب السياسي لاتحاد شباب الوفد يبحث آليات تشكيل المكتب التنفيذي

08:48 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الدكتور السيد البدوى شحاته رئيس الوفد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

عقد المكتب السياسي لاتحاد شباب الوفد اجتماعه الأول اليوم الإثنين، في مدينة الإسماعيلية لوضع مشروع لأئحة الإتحاد وآليات الترشح على مقاعد المكتب التنفيذي بين الشباب.

واجتمع الإتحاد في ختام معسكر شباب الوفد السنوي المنعقد فى مدينة الإسماعيلية، تنفيذاً لقرار الدكتور السيد البدوى شحاته رئيس الوفد بتدشين الاتحاد الوفدى واعلانه إجراء انتخابات مكتبه التنفيذى فى 17 اكتوبر المقبل على أن يتم اختيار أعضاء هيئة مكتبه بالتعيين فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى للحضور.

حضر الاجتماع رئيس وسكرتير عام لجان الشباب بالمحافظات.. وناقش الاجتماع وضع مشروع لائحة للاتحاد وآليات الترشح على مقاعد المكتب التنفيذى بين الشباب.

قال احمد سكر رئيس لجنة شباب الوفد بشمال سيناء إنه يجب ان تتضمن اللائحة مادة تقصر خوض انتخابات الاتحاد على من لا تتجاوز سنه 35سنة وتحديد مهام الرئيس والسكرتارية المساعدة للاتحاد وفصل من يتغيب ثلاث جلسات عن حضور الاجتماع

وطالب محمد حفنى رئيس لجنة شباب الإسكندرية بزيادة عدد أعضاء المكتب التنفيذى الى 25 عضوا بدلا من 17 وانتخاب أعضاء الاتحاد من هيئات المكاتب الحالية من لجان شباب المحافظات وألا تزيد مدة دورة الاتحاد على ثلاث سنوات ولايجوز ترشح الاعضاء فوق سن الـ35عاماً.

فيما يرى جمعة محمد حامد رئيس شباب الوفد بمطروح أنه لا تزيد مدة الاتحاد على 4سنوات ويجب وضع آلية تنظم سحب الثقة من الاتحاد وتحديد مادة تنظم دور الطلائع والبراعم.

وطالب محمود نفادى رئيس شباب الوفد باسيوط بغلق ضم أعضاء أى لجان جديدة سواء منتخبة أو معينة للجمعية العمومية للشباب بقرار من رئيس الحزب لحين الانتهاء من انتخابات المكتب التنفيذى للاتحاد والاستفادة من قيادات الشباب الذين تخطوا الـ35عاماً وألا يتم حل أى لجنة شباب على مستوى الجمهورية دون العودة للمكتب التنفيذى والسياسى للاتحاد وألا تزيد مدة دورة الاتحاد على 4سنوات.

وأشار محمد حسنى الخطيب، رئيس لجنة شباب القاهرة، إلى أنه يجب اجتماع المجلس التنفيذى للاتحاد كل شهر والمكتب السياسى كل شهرين كمواعيد ثابتة وألا يترشح لعضوية الاتحاد أى عضو لم يمر على عضويته بالحزب عامان ولا يحق للأعضاء الذين مثلوا الاتحاد لمدة دورتين متتاليتين الترشح فى الدورة التالية كما لا يحق الترشح لعضوية الاتحاد لمن بلغ سن33عاماً وألا تزيد مدة دورة المجلس على 4 سنوات ويجب تمثيل الأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة.

وانتهى الاجتماع برفع توصيات تضمنت عقد اجتماع طارئ بمقر الحزب الرئيسى بالقاهرة الأسبوع المقبل لعرض مشروع اللائحة على هيئات مكاتب المحافظات والتصويت عليها لرفعها لرئيس الحزب لمراجعتها ووضع تصوره النهائى وعرضها على الهيئة العليا للحزب لإقرارها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان