إعلان

التربية والتعليم: أول أسبوعين في الدراسة للأنشطة وانتظام العملية التعليمية بعد العيد

01:08 م الأحد 07 سبتمبر 2014

هاني كمال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

رد هاني كمال المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ،على دعوات البعض لتأجيل الدراسة بالمدارس للتزامن مع بدءها في الجامعات في 11 أكتوبر المقبل، قائلاً إنه لا يوجد نية حتى الآن، ومؤكداً أنها ستبدأ في موعدها المحدد في 20 سبتمبر الجاري.

وأشار كمال ، في مداخلة هاتفية مع برنامج مساء الخير ، على فضائية '' سي بي سي تو'' ،إلى أن الفكرة تكمن في أن المدرسة تختلف عن الجامعة، فمناهج الجامعة يمكن تحصيلها بينما تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين في المدرسة سيؤثر على المناهج بلا شك، موضحاً أنه خلال الأسبوعين قبل العيد سيتم العمل على استقرار العملية التعليمية تماماً، بحيث تنتظم الدراسة بعد عيد الأضحى.

وأشار كمال، إلى أن قرار تأجيل الدراسة يحتاج إلى اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي لاتخاذه إذا ارتأى ذلك، وهذا مالم يحدث حتى الآن.

وأوضح أن الوزارة لم تحمل الطالب عبء المذاكرة في أول اسبوعين بالدراسة، حيث سيتم تخصيصهم لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، في شكل ''كرنفال'' كبير على مستوى مدارس الجمهورية، حتى يتاح فرصة للتعارف بين الطلاب، وتكون الأنشطة من عوامل الجذب للمدرسة ويتثنى اكتشاف المواهب المختلفة.

وفيما يخص طباعة الكتب المدرسية، أكد كمال أنه تم الانتهاء من أكثر من ثلاثة أرباع الكتب، موضحاً أن تأخر طباعة الكتب نتج عن التغييرات التي حدثت بالمناهج ،ومن المقرر أن تنتهي طباعة كافة الكتب قبل الدراسة بأيام .

أما بالنسبة للمشكلة التي يواجهها أولياء أمور مدرسة الرواد بمدينة نصر، بسبب إشراف المدرسة على السقوط، وعدم موافقة المدارس المحيطة على قبول أبنائهم، أكد كمال أن محافظ القاهرة أصدر تعليميات بإزالة المبنى الآيل للسقوط فوراً مع ضرورة تسكين الطلاب في المدراس المحيطة، موضحاً أنه جاري تقسيم قوائم الفصول بالمدارس المحيطة وسيتم إبلاغ أولياء الأمور بمجموعة المدارس التي سيتم تسكين أبنائهم فيها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان