إعلان

مقتل "مليونير التجمع" بعد ليلة حمراء.. كيف يخطط الدفاع لكشف طلاسم الجريمة أمام المحكمة؟

04:30 م الخميس 15 يونيو 2023

المستشار محمود الشناوي، دفاع المتهمة الثانية في ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

في 24 يونيو الجاري، تمثُل خادمة وزوجها واثنين آخرين أمام محكمة جنايات القاهرة، حيث تستكمل محاكمتهم بتهمة قتل مسن ثري لسرقته بالتجمع الخامس.

وكشف المحامي بالنقض، محمود الشناوي، دفاع المتهمة الثانية "منة. و" كواليس جديدة في الواقعة، قائلًا إن النيابة وجهت لموكلته اتهامًا بالقتل، لكن تقرير الطبيب الشرعي أفاد بأن البصمات على اللاصق الطبي الذي استخدم لتكميم فم الضحية وكذلك الوشاح لكتم نفسه تخص المتهمة الأولى "سيدة. س" التي تعمل خادمة لدى الضحية.

وقال "الشناوي" في تصريحات لمصراوي، إن دفاعه عن المتهمة هدفه بيان صحيح الواقعة أمام هيئة المحكمة خاصة تحديد دور كل متهم على مسرح الجريمة.

وطلب الدفاع مناقشة الطبيب الشرعي بشأن تقريره بأن المجني عليه توفيّ بإسفكسيا كتم النفس، ومدى تأثير الضربات التي تلقاها من "مسدس صوت" انتزعته المتهمتان منه.

كما طلب "الشناوي" مناقشة الضابط مجري التحريات في القضية، لبيان كيفية التوصل لحقيقتها وكيفية القبض على المتهمين وبيان مدى اتساق وقت القبض مع صدور أمر الضبط والإحضار من النيابة العامة.

وأوضح أنه سيطلب مناقشة أخصائي المعمل الجنائي لاستبيان تفاصيل تحليل أحشاء الضحية، إذ لم يوضح في تقريره مصير "أقراص منومة أعطتها المتهمة للضحية" لمنعه من المقاومة.

وكانت النيابة أحالت المتهمين الأربعة "خادمة وزوجها" وصديقتها وزوج أمها إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل بغير سبق إصرار أو ترصد.

وقالت النيابة في أمر الإحالة - حصل مصراوي على نسخة منها - أن المتهمتين قتلتا المجني عليه "حاتم. م" عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجوا له مخططًا مُحكمًا أعدتاه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، وقصدتا منزله ضامرتين الشر في نفسيهما لسلب مال الضحية.

كمنت الأولى "سيدة. س" وخلت به الثانية "منة. و" وراودته عن نفسه، وما إن انطلت عليه حيلتها تجرَّد من ثيابه، فهمت بتكبيله ففهم حيلتها فقاومها، فاستعانت بشريكتها، وعاونتها على ضربه بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبدى به التعب، فوثقتا يديه وقدميه وكمموا فاه بـ"قفزان ولاصق طبي وسلك كهرباء" لشل مقاومته ومنعه من الاستغاثة وقامتا بخنقه مستخدمين أوشحة قاصدين إزهاق روحه.

أمّا المتهمين الأخيرين، فاشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمتين في ارتكاب جريمة القتل بأن وضعوا خطة محكمة لتنفيذ جريمتهم، وأمداهما بقفزان ولاصق طبي لكبح جماح ضحيتهم وقد وقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق.

كما نسبت النيابة لهم حيازة أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وتعاطي الحشيش المخدر عدا المتهمة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان