إعلان

الشهيد الضاحك.. حكاية "عبدالرحمن" الجندي الذي قتل 12 إرهابياً وهو مصاب- فيديو وصور

02:52 م الخميس 06 أبريل 2023

الشهيد الضاحك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

بابتسامته الصافية وبراءة وجهه وهو يرتدى نظارته الطبية وعمله البطولي، تحول الشهيد عبدالرحمن محمد متولى رمضان (22 عاماً)، مجند من المنصورة، إلى أيقونة للصمود والفداء من أجل الوطن. وجسد الفنان عمرو وهبة دور الشهيد البطل في مسلسل الكتيبة 101.

عبدالرحمن ابن عزبة الشال على أطراف مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، خريج معهد فنى صناعى بالمحلة الكبرى، وهو أصغر أشقائه وكان يعمل بالمحال التجارية لمساعدة والده في معيشة الأسرة، التي تعيش داخل منزل بسيط مبني بالطوب الأحمر.

البطل استشهد خلال التصدي لإحدى العمليات الإرهابية الخسيسة على كمين الرفاعي فى سيناء، وقص قائد كتيبته رواية بطولة المجند الشاب الذي تحامل على نفسه بعد إصابته، وثابر حتى ساق 12 إرهابياً إلى جهنم من أرض المعركة التى دارت بين أفراد كتيبته والإرهابيين المهاجمين لهم.

في الأول من يوليو، من عام 2015 كان الشهيد يقف في خدمته داخل كتيبته الكائنة بشمال سيناء، وعلى عادتهم الخسيسة خطط مجموعة من الإرهابيين لاستهداف أحد الأكمنة العسكرية، وأعدوا لفعلتهم الدنيئة سيارة مفخخة و17 فردًا مدججين بمختلف الأسلحة لمهاجمة الكمين وحصاره، لكن الجنود تعاملوا مع الإرهابي الذي يقود السيارة المفخخة، ففشل في الدخول إلى الكمين، وفجر نفسه بالسيارة.

وعلى الفور بدأ أفراد الكمين في تنفيذ خطة الانتشار التي تدربت عليها القوة في مثل هذه الظروف، لتبدأ معركة هائلة وعظيمة، أدى فيها الجنود دورهم بكل ما تحمله البطولة من معنى وكان للجندي الشهيد عبدالرحمن المتولي بطولته الخاصة التي تخلده بكل فخر واعتزاز.

أصيب عبدالرحمن بطلقة في جانبه الأيمن أثناء المواجهة مع الإرهابيين ورغم ذلك لم يترك سلاحه - وفقا لرواية قائد الكمين، بل ظل يقاتل حتى أسقط 12 إرهابيًا بمفرده، وفى النهاية استقرت طلقة في رأسه فاستشهد على إثرها، لتصعد روحه إلى خالقها.

بطولة عبد الرحمن راواها النقيب أدهم الشوباشي ضابط الكمين في شهادته عن الهجوم في تقرير مصور نشرته إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة رصد الأحداث الإرهابية الأخيرة التى شهدتها بعض المناطق بشمال سيناء، حيث قال: «الساعة الـ7 صباحًا بدأ على تعامل دخلت عربة مفخخة الكمين والرجالة عندي عارضوها فسائق العربية فشل أنه يدخل حرم الكمين ففجر نفسه في الشباب اللي معايا، والحمد لله يعني استشهدوا ونالوا الشهادة قبلنا وربنا يسكنهم فسيح جناته».

وأضاف: «كان بيهجم علينا عدد كبير وأنا قوة الكمين عندي كانت 17 فردا من غيري وأنا وعساكري عملنا خطة الانتشار اللي متدربين عليها وعلى قد ما ربنا قدرنا قدرنا نتمسك بالكمين لآخر الوقت، فأنا عساكري مقدرش أقول عليهم غير أنهم وحوش دافعوا عن الكمين بمنتهى البسالة ومنتهى الوطنية والرجولة، لدرجة أن كان في عسكري عندي اسمه عبد الرحمن استشهد، خد طلقة في جنبه طبعا الطلقة أثرت فيه فقلتله معلش يا عبد الرحمن استحمل أنت بطل، تعالى نخلص عليهم كلهم، فقالي أنا هكمل ولا كأني خدت حاجة وأول ما بدأ يتعامل خد طلقة في رأسه وتوفاه الله، ولكن عبد الرحمن موت 12 تكفيريا، حتى هو بقى مش مصدق نفسه بقى فرحان ومبسوط ويضحك وهو بينشن عليهم بمنتهى الاحترافية، وباقي الناس والله كلهم نزلوا انتشروا تحت لمواجهتهم، فيه عساكر من الناس اللي معانا قتلت ناس منهم وزحفت خدت الأسلحة والذخيرة بتاعت الإرهابيين وبدأو يتعاملوا بيها معاهم ومبقناش طالبين دعم».

مسلسل "الكتيبة 101" أظهر بطولة الشهيد جندي مقاتل"عبد الرحمن محمد متولي"، وجسدها الفنان عمرو وهبة والذي قال: "لما كلموني مشكورين على دور الشهيد جندي مقاتل (عبد الرحمن محمد متولي) أحد أبطال كمين الرفاعي كنت فرحان جداً وبالصدفة أصلاً كنت عارفه وسامع قصته من زمايله والقائد بتاعه النقيب أدهم الشوباشي".

الشهيد الضاحك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان