إعلان

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. مبادرة لنظافة محمية نبق في شرم الشيخ – صور

10:53 ص الإثنين 19 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت محافظة جنوب سيناء مبادرة لتنظيف المحميات الطبيعية بمدينة شرم الشيخ، بالتنسيق مع وزارة البيئة، وذلك في إطار استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP 27.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الحملة مستمرة على مدار أسبوع لاستهداف المحميات الطبيعية التي توجد بالمحافظة تمهيدًا لتفعيل قرار منع الأكياس البلاستيكية بمدن خليج العقبة، مشيرًا إلى الحملة بدأت بمحمية نبق بشرم الشيخ، وذلك ضمن فعاليات أنشطة رفع الوعي بأضرار البلاستيك ومنه استخدامه.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الإثنين، أن المبادرة قوبلت باستحسان العديد من الشباب، والمرأة، والمجتمع البدوي، والمجتمع المحلي، ومجموعة من العاملين بالفنادق الذين حرصوا على المشاركة الإيجابية بها، وذلك في إطار العمل على دمج الشباب وفئات المجتمع المختلفة بالعمل البيئي، ومن المقرر أن يجري منع استخدام الأكياس البلاستيك بمدينة شرم الشيخ نهائيًا تفعيلًا لقرار منع الأكياس، الجاري ينفذه من قبل وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من الإتحاد الأوروبي والحكومة السويسرية.

وأشار إلى أنه يجري بالتوازي شن حملات نظافة من قبل مجلس مدينة شرم الشيخ شاملة كافة قطاعات المدينة، وأعمال نظافة شاملة لمداخل ومخارج المدينة، ومنها حملة لنظافة مدخل المدينة بداية من كمين رأس محمد وصولًا إلى بوابة مدخل المدينة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان