إعلان

"حاول ينقذ أخوه القعيد مات معاه".. حكاية شقيقين في عقار الوايلي المنهار

09:49 م الجمعة 17 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبدالرحمن:

صوت ارتطام قوي، دوى صداه في أركان شقة إيهاب عثمان، بشارع طور سيناء بمنطقة الظاهر، هرول الرجل لمعرفة ما يحدث خارج غرفة نومه، "توقعت حدوث انهيار في صالة شقتي، من قوة الصوت"، ليكتشف انهيار أجزاء من العقار المجاور له، "عمارة الموان هي اللي كان فيها الانهيار، والتراب كان مغطي المكان كله"، اصطحب إيهاب زوجته وأبنائه ونزل إلى الشارع، خوفا من تأثير العقار المنهار على بيتهم القديم.

في الشارع، وقف إيهاب وجيرانه الذين تجمعوا على صوت الانهيار، ينادون من مكان بعيد عن الجزء المنهار في العقار المجاور لهم، على جيرانهم القاطنين داخل العقار الذي يتبع حي الوايلي، "يا بهاء.. يا أبو شحاته.. يا هشام"، بينما ينادى أحد الجيران "يا بشمهندس إسلام، يا أم صلاح.. يا حاجة أمينة".

55

ببطء تتزايد الأجزاء المنهارة تدريجيا من العقار المكون من 5 طوابق، ومعها تتعالى أصوات الجيران في النداء على قاطنيه، كان بهاء شحاتة مالك العقار والذي يعتبر الشقيق الأكبر لأخيه، أول المهرولين خارج العقار، مع خروجه حيا، زاد حماس الجيران في النداء على الباقين داخل العقار.

بهاء شحاته، الأخ الأكبر لشقيقه "هشام"، الذي يعاني من شلل منذ صغره ولا يستطيع التحرك بمفرده، هو ما تذكره بهاء، بحسب جاره إيهاب عثمان، " قال فين أخويا منزلش، هشام هيحتاج حد يساعده"، يقول جاره إيهاب: "بهاء قال الكلمتين دول وجرى تاني داخل العقار يلحق اخوه".

عقار الوايلي (6)

وبعدها بدقائق "كان البيت بينهار كله"، واختفى الجميع أسفل ركام العقار المنهار، كما يروي جارهم إيهاب عثمان.

لم يخرج بهاء شحاته مرة ثانية من العقار قبل سقوطه وكذلك شقيقه هشام القعيد الذي خاطر بحياته من أجل إنقاذه.

ما رواه إيهاب عثمان، حدث في أقل من 15 دقيقه، بحسب تقديره، وبعدها بنصف ساعة وصلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من إخراج أحد قاطني العقار من تحت الإنقاض حيا، ونقله إلى مستشفى سيد جلال في سيارة الإسعاف.

عقار الوايلي (1)

وخلال جهود الإنقاذ التي استمرت لأكثر من 6 ساعات، بدأت في السادسة صباحا واستمرت حتى 12 ظهرا، تمكنت خلالها قوات الإنقاذ من استخراج 6 جثث، كان من بينهم، جثمان بهاء شحاتة وشقيقه القعيد هشام.

عقار الوايلي المنهار، ذا طراز معماري مميز، وصدر له قرار ترميم، لم ينفذه المالك، وفقا للواء إبراهيم عبدالهادى نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، مؤكدا تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بحارة حسين شاهين تقاطع شارع طور سيناء مع شارع الشيخ قمر بمنطقة الظاهر بحي الوايلي، لبيان مدى تأثرها بالانهيار، مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان