إعلان

ضحية "الإعدادية".. طالبة تحاول إنهاء حياتها في القليوبية

06:31 م السبت 11 يونيو 2022

مركز شرطة طوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهد مركز شرطة طوخ في محافظة القليوبية، إقدام طالبة في الصف الثالث الإعدادي على إنهاء حياتها بتناول قرص حفظ الغلال السام والمعروف إعلاميًا بـ"الحبة القاتلة"، وذلك بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة رسوبها في بعض المواد الدراسية بامتحانات نهاية العام بالشهادة الإعدادية.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة طوخ، يفيد ورود إشارة من مستشفى بنها الجامعى، باستقبال طالبة بالصف الثالث الإعدادي مقيمة دائرة مركز شرطة طوخ تعانى من آلام في المعدة وقيء مستمر نتيجة تناول قرص حفظ الغلال.

انتقل رجال الأمن لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين قيام "ا.ح.م"، 14 سنة، مقيمة دائرة مركز شرطة طوخ، بتناول قرص حفظ الغلال، ما تسبب في آلام بالمعدة وقيء مستمر والحالة العامة غير مستقرة، وذلك بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة نتيجة رسوبها في بعض المواد الدراسية في امتحانات نهاية العام بالشهادة الإعدادية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان