إعلان

رؤساء بنوك: رئاسة طارق عامر لاجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين "دليل ثقة"

04:09 م الخميس 26 مايو 2022

طارق عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال رؤساء بنوك مصرية، إن اختيار طارق عامر محافظ البنك المركزي ليترأس اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين تعد شهادة ثقة في قدرته على دعم الاقتصاد المصري وإدارة السياسة النقدية بكفاءة ومواجهة التحديات العالمية.

واختارت مجموعة البنك الدولي طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري ليترأس الاجتماعات السنوية المقبلة لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين المقرر عقدها في أكتوبر 2022، وذلك بحضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية للدول المشاركة.

وبحسب بيان من البنك المركزي اليوم الخميس، سيلقي عامر كلمة الافتتاح للاجتماعات ومعه رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي.

كما سيرأس عامر في الاجتماعات المقبلة مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن الاختيار يمثل اعترافًا دوليًا جديدًا بنجاح البنك المركزي المصري في قيادة القطاع المصرفي المصري لدعم الاقتصاد القومي في مواجهة التحديات، ودوره في قيادة السياسة النقدية للدولة بكفاءة واحترافية.

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن اختيار طارق عامر، يشير إلى ما قدمه من جهود كبيرة لدعم الاستقرار النقدي والمالي في مصر والحفاظ على معدلات النمو الاقتصادي والدفع بمسيرة التنمية الاقتصادية واستقرار سعر الصرف والسيطرة على معدلات التضخم.

وقال شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة للبنك العربي الأفريقي الدولي، إن الاختيار انعكاس حقيقي لمدى تقدير المجتمع الدولي ومؤسساته المالية لما تحقق من تطورات كبيرة في أداء القطاع المالي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان