إعلان

"أمامنا مهمة صعبة".. محافظ جنوب سيناء يحفز الجهاز التنفيذي قبل مؤتمر المناخ - صور

06:26 م السبت 07 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن هناك أكثر من 20 مشروعًا يجري تنفيذها على أرض مدينة شرم الشيخ فقط. هذا بخلاف المدن الأخرى، وذلك في إطار الاستعدادات للمؤتمر العالمي لتغير المناخ COP 27، نوفمبر المقبل.

وأضاف: لابد من العمل بالليل والنهار لنظهر على مستوى الحدث، قائلًا: لدينا مهمة صعبة ولا نمتلك رفاهية الوقت، نعمل تحت ضغط، وعلينا تحمل المسئولية التي نحن أهل لها".

وأكد على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بحسين البيئة، وأعمال التشجير، والتجميل، وإنشاء مجلس المدينة الذكي الجديد، والحديقة المركزية، ومحطات الشحن الكهربائي، ومشروعات الطاقة الشمسية، والنت فائق السرعة، ورفع كفاءة وتطوير مضمار الهجن الدولي، وإنشاء منطقة العزب، ومسجد المضمار، ورصف الطرق وغيرها من المشروعات الهامة بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك اليوم السبت، خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، و اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد الاسكندرانى، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومديري المديريات، والإدارات المختلفة، وممثلي الشركات المعاونة.

وأهاب المحافظ برئيس مدينة شرم الشيخ، بضرورة إلزام أصحاب الفنادق بالانتهاء من أعمال التشطيبات الجارية قبل نهاية شهر سبتمبر القادم، وقرر عقد مؤتمر متابعة أسبوعي للوقوف على معدلات التنفيذ بالمشروعات، وتذليل أي معوقات تعوق أعمال التنفيذ، وإعداد تقارير دورية لكافة المشروعات الجارية.

وأكد على ضرورة وضع جدول زمني للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء مسجدين بمدن دهب ونويبع، لافتًا إلى أنه جرى تسليم 44 منزل بدوى بوادي السعال ضمن مشروع التجمعات التنموية، وذلك عقب الانتهاء تلافى الملاحظات من قبل الأجهزة المختصة.

وتابع : كما جاري العمل بمشروع التطوير الشامل لمحيط مسجد الصحابة بالسوق القديم بمدينة شرم الشيخ، ويتضمن إنشاء نافورات حديثة، وأعمال الأرضيات، والإضاءة والطلاءات، لكون المنطقة تعد من أهم المزارات الدينية والسياحة والثقافية، وهذه التطورات ستكون جاهزة لاستقبال المشاركين في مؤتمر التنوع المناخي من كافة الجنسيات .

وشدد المحافظ بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى داخل مواقع العمل بالمشروعات في كافة مدن المحافظ، وخاصة مدينة شرم الشيخ التي تستعد لاستضافة المؤتمر العالمي للمناخ نوفمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان