إعلان

أشجار الكريسماس تزين المداخل.. فنادق أسوان تستعد لاستقبال احتفالات رأس السنة

03:18 م الخميس 23 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

أنهت فنادق أسوان العائمة والثابتة استعداداتها للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، وزينت معظم الفنادق مداخلها بأشجار الكريسماس وبابا نويل، وسط تفاؤل كبير للعاملين بالقطاع السياحي بأن تصل نسب الاشغالات لأفضل مستوى لها منذ عدة سنوات.

من المتوقع أن تصل نسب الإشغال الى 85% مع أعياد رأس السنة.. بهذه الكلمات بدأ عبدالهادى محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر حديثه لـ"مصراوى"، وقال هناك أكثر من 80 فندق ثابت وعائم تشارك في احتفالات الكريسماس ورأس السنة بأسوان، وبلغت نسب الإشغال خلال شهر ديسمبر بفنادق أسوان 75%، ومن المتوقع أن تصل نسب الإشغال لأكثر من 85% خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد الجديد.

وأضاف "عبدالهادي" أن الحركة السياحية بأسوان زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد الزيارات الخارجية الناجحة التي قام بها الرئيس لعدد كبير من الدول، والإبهار الذي شاهده العالم كله خلال حفلي نقل المومياوات الملكية، واعادة فتح طريق الكباش وتحويل الأقصر الى متحف مفتوح، والاكتشافات الأثرية الجديدة التي تحققت.

وأضاف هشام فتحي مدير إحدى شركات السياحة المتخصصة في الفنادق العائمة: "ننظم برنامج خاص للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، ويكون كل شيء مختلف بداية من الزينات وأشجار الكريسماس إلى العشاء الخاص والذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الأطباق والأكلات واللحوم والديك الرومي والفواكة والحلويات، كما يجري تنظيم حفل خاص يشمل فقرات تنورة ورقص شرقي وفنون شعبية ويجري تقديم هدايا للسياح".

وأكد الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، أن جميع الأماكن الأثرية والمتاحف بأسوان جاهزة لاستقبال السائحين من الأجانب والعرب والمصريين خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة، كما جرى التنبيه على تواجد مفتشي الآثار بمواقع عملهم وتقديم الخدمات والشرح للزائرين.

ومن جانبه قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن هناك متابعة ميدانية متواصلة لأعمال التطوير والتجميل الجارية لإضفاء الوجه الجمالي والحضاري لعروس المشاتي استعدادًا لاعياد الكريسماس والميلاد المجيد، في ظل توقعات بزيادة معدلات الحركة السياحية للاستمتاع بتنوع منتجها السياحي الأثري والثقافي والبيئي والعلاجي والسفاري والترفيهي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان