إعلان

محامي رشوان توفيق: الفنان تصرّف في أملاكه ولم يظلم ابنته

12:22 م الإثنين 20 ديسمبر 2021

الفنان رشوان توفيق ومحاميه الدكتور مجدي مهران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سعيد:

استمعت الدائرة المدنية بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بزينهم، لمرافعة الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان القدير رشوان توفيق في دعوى "بطلان القسم" المقامة من ابنته آية.

تطالب آية رشوان توفيق في الدعوى ببطلان عقد القسمة المحرر من والدها لصالحها وشقيقتها هبة وحفيدته، إذ تقول إن والدها أنهى حالة الشيوع في إرث والدتهم "شاليهين برأس سدر" بإعطائها نصيبًا أقل من نصيبها الحقيقي المحدد بعقود البيع.

ودفع "مهران" في مرافعته بصورية عقود البيع المُحررة من رشوان توفيق إلى ابنتيه "آية وهبة" وحفيدته، مستندًا إلى حصوله منهن على توكيلات شاملة تبيح له التصرف في الشاليهات باعتبارها أملاكه.

وأضاف الدفاع أن الشاليهين مملوكان في الأصل للفنان رشوان توفيق لكنه باعها لزوجته التي توفيت ثم ورثت عنها الابنتان، وعندما حصل على توكيلات منهن أنهى حالة الشيوع بتحرير عقد قسمة دون ظلم إحداهن.

كما طالب بانتداب خبير فني لتقدير أعمال التشطيب في الشاليهات ما أضاف قيمة زائدة في عقد البيع والتي "تنفي ما ادعته الابنة من الظلم الواقع عليها في القسمة".

وقررت دائرة المدني، بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الإثنين، تأجيل الدعوى المقامة من آية رشوان توفيق، تطالبه ببطلان عقد قسمة "شاليهات" مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء لجلسة 17 يناير المقبل، للإعلان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان