إعلان

غلق 13 منشأة غذائية وإعدام 2 طن من المخللات والعصائر بالشرقية (صور)

06:55 م الأحد 14 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

أعلنت مديرية الصحة في محافظة الشرقية عن إعدام أكثر من ٢ طن أغذية فاسدة وإغلاق ١٣ منشأة غذائية بمراكز "كفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والقنايات والحسينية"، في حملات رقابية بمحافظة الشرقية.

قال الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، شنت بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بكفر صقر، وأولاد صقر وبلبيس والقنايات، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بها.

وأضاف وكيل الوزارة أن الحملات أسفرت عن ضبط ١٣منشأة غذائية تعمل دون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، منهم ٣ منشآت غذائية بالقنايات، و٥ منشآت ببلبيس، ومنشأة بالحسينية، و٤ منشآت غذائية بأولاد صقر.

وأوضح وكيل الصحة أنه تمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم إعدام ٢ طن، ١٦٧ كجم مخللات وأغذية مختلفة وعصائر، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما قرر مشرفو الحملات الرقابية سحب ١٨٠ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٦٨ محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بكفر صقر وأولاد صقر وبلبيس والقنايات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان