إعلان

المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ضمن أعلى 5 متاحف حققت زيارات في يومها العالمي (صور)

10:16 م الأحد 19 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

سجل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية استقبال 800 زائر مصري خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف ليكون ضمن أكثر 5 متاحف حققت أعلى نسب زيارات.

وسجل المتحف المصري بالتحرير استقبال 15 ألف زائر فيما زار متحفي كل من الفن الإسلامي والقبطي 400 زائر، والمتحف اليوناني الروماني 800 زائر ومتحف شرم الشيخ 150 زائرًا.

وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار أن كل من المتحف المصري بالتحرير والفن الإسلامي بباب الخلق والقبطي بمصر القديمة واليوناني الروماني بالإسكندرية وشرم الشيخ سجلت أعلى نسبة زيارة خلال الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

وشهدت متاحف الآثار المصرية توافد آلاف الزائرين من المصريين على زيارتها، للاحتفال بيوم المتاحف العالمي، حيث فتحت هذه المتاحف أبوابها للزائرين المصريين مجاناً احتفالاً بهذا ليوم، كما أقامت العديد من والجولات الإرشادية، والفعاليات الثقافية، وورش العمل الفنية والتعليمية وإشراك الزائرين بها.

وفتحت ثلاثة متاحف أبوابها للجمهور في محافظة الإسكندرية ببرامج متنوعة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف حيث عقد المتحف اليوناني الروماني عددا من المحاضرات حول تراث الإسكندرية.

فيما شهد متحف الاسكندرية القومي افتتاح معرضان مؤقتا تحت عنوان "الإسكندرية بين كليبر وبونابرت" يحتوي على مجموعة من اللوحات التي تعبر عن إنجازات الحملة الفرنسية العلمية لمدينة الأسكندرية ومجموعة من الخرائط للعلماء المصاحبين للحملة وهي من مقتنيات المؤرخ عباس أبو غزالة وبالتعاون مع جمعية الاثار بالإسكندرية.

ونظمت الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية ندوة عن صناعة الحلي في العصور القديمة ألقتها رشا علي مسئول ملف المكفوفين بالإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار مؤمن عثمان، إن توافد الزائرين على زيارة المتاحف في الاحتفال بيومها العالمي يؤكد حرص جموع الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية على التمسك بتراثه وحضارته، كما أثنى على المجهود الكبير الذي تم لتنظيم العديد من الفعاليات بها كونها مؤسسات ثقافية ومجتمعية بما يعمل على ربط المصريين بها.

وأشار الدكتور هشام الليثي رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار بالمجلس الأعلى للآثار إلى أن ما شهدته المتاحف المصرية أمس يعد خير دليل على نجاح النهج الذي تتبعه وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار لرفع الوعي الأثري والسياحي لدى الشعب المصري وربطهم بمنتح السياحة الثقافية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان