إعلان

محافظ أسوان: 72 ساعة لحصر المنازل المتضررة بسيول قرى غرب (صور)

06:36 م الأحد 14 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية أن أعمال حصر تُجرى حاليًا لجميع المنازل المتضررة بأمطار قرى غرب أسوان، والمتوقع لها أن تنتهي خلال 72 ساعة، تمهيدًا لإعداد تقرير فني مصور عن كل حالة على حده. وذلك في إطار عمليات إعادة الشئ لأصله والتعويضات المقررة لبأصحاب هذه المنازل.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ، اليوم الأحد، لمتابعة تداعيات السيول التي شهدتها المحافظة يوم الجمعة الماضي. حيث أشار إلى لجنة محايدة لبحث أضرار المواطنين، تضم المحليات والتضامن الاجتماعى والإسكان والأملاك والشؤون القانونية.

تفقد المحافظ قرى غرب أسوان والكوبانية وأبو الريش. وتابع الوضع بمدينة أسوان الجديدة، والمناطق السكنية بشرق المدينة. واطلع على حال المنازل المتضررة، وحصر أعمدة الإنارة والأشجار التي سقطت، بالإضافة إلى الترتيبات التي شهدتها معسكرات الإيواء العاجل في الكوبانية وعزبة الحدود، ورفع وتجفيف تجمعات وتراكمات المياه. فضلاً عن أعمال تأمين المحولات والموصلات الكهربائية.

خلال الجولة، تلقى المحافظ اتصالاً تليفونيًا من الدكتور مصطفى مدبولي، الذي حرص على متابعة الوضع داخل المحافظة، وجهود احتواء تداعيات السيول.

وقد أعيد توصيل التيار الكهربائي ومياه الشرب لجميع القرى والأحياء والمناطق السكنية بمركز ومدينة أسوان، باستثناء 3 مناطق جاري العمل فيها. وتضم هذه المناطق الشلال والناصرية العليا وبعض عزب كيما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان